+A
A-

خالد بن حمود: 9.7 مليون زائر للبحرين في 2017

شارك وفد من هيئة البحرين للسياحة والمعارض برئاسة الرئيس التنفيذي الشيخ خالد بن حمود آل خليفة في المؤتمر العالمي الثاني لمنظمة السياحة العالمية ومنظمة “اليونسكو” عن السياحة والثقافة.

وقال الشيخ خالد بن حمود إن مملكة البحرين تسعى لتركيز جهودها لوضع المملكة على خارطة وجهات السياحة العالمية، مشددا على أهمية الترويج للمملكة باعتبارها مقصد سياحي متميز عبر إبراز ما تتمتع به بمكانه من مقومات مختلفة، فضلا عن امتلاكها البنية التحتية السياحية التي تناسب جميع القطاعات.

جاء ذلك خلال مشاركته في جلسة نقاشية على هامش المؤتمر تمحورت حول تبادل الأفكار والخبرات المتعلقة بالتنمية المستدامة، إذ تم البحث ضمن سياسات وأطر الحوكمة اللازمة لتعزيز نماذج التنمية المستدامة، إضافة الى تحليل مسألة تعزيز التبادلات بين الثقافات، وصَون التراث الملموس وغير الملموس، بوصفها وسيلة للارتقاء بمساهمة السياحة وفي أهداف التنمية الاقتصادية كونه عامل من عوامل تحقيق السلام والازدهار.

وأكد الشيح خالد أهمية وضع إطار تعاوني للسياحة يتجه نحو خطة التنمية المستدامة، مشيرا الى تجربة البحرين في اطلاق هويتها السياحية التي استهدفت تطوير القطاع السياحي من أجل مضاعفة إسهامه في الاقتصاد المحلي عبر استقطاب الأفواج السياحية وقطاع سياحة الأعمال والسياحة العائلية، وذلك من خلال تنمية البنية التحتية السياحية وإقامة المعارض والمؤتمرات.

وكشف عن أحدث إحصاءات الربع الثالث من العام 2017، إذ وصل عدد القادمين لمملكة البحرين في الفترة ما بين يناير وحتى سبتمبر 2017 الى 9.7 مليون زائر مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي إذ بلغ العدد 9.3 مليون زائر، أي بزيادة سنوية قدرها 4.3 %.

وأضاف “يأتي هذا ضمن مساعي الهيئة الحثيثة لوضع المملكة على خارطة السياحة العائلية، على الصعيدين الإقليمي والعالمي وذلك في ظل الإستراتيجية السياحية الموضوعة لتطوير وتعزيز القطاع السياحي تحت شعار “بلدنا بلدكم” والتي تساهم في تحقيق الرؤية الإقتصادية للمملكة للعام 2030”.

ومن جهة اخرى، تم تعيين هيئة البحرين للسياحة والمعارض كعضو في المجلس التنفيذي التابع لمنظّمة السياحة العالمية واليونسكو للفترة 2018 - 2021، إذ جاء نتيجة جهود الهيئة الدؤوبة الساعية الى تطوير القطاع السياحي المحلي، مما يساهم بتعزيز مكانة المملكة كمثال يحتذى به لتطبيق التطورات السياحية بمنطقة الشرق الأوسط.