+A
A-

“الشيوخ الفرنسي” يتطلع للاستفادة من تجربة البحرين

 استقبلت رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة وفدًا من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي بحضور رئيس مجلس الشورى علي الصالح.

وقد رحبت سموها بالوفد الزائر، مشيدةً بما يربط مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية الصديقة من علاقات ثنائية وثيقة في كافة المجالات.

واستمع الوفد إلى عرض حول المكتسبات التي حققتها المرأة البحرينية في ظل المشروع الإصلاحي لصاحب الجلالة الملك، وارتفاع نسبة حضورها في مواقع صنع القرار ومشاركتها الفاعلة في الحياة العامة والشأن السياسي.

وتعرّف الوفد على مسيرة عمل المجلس الأعلى للمرأة منذ صدور الأمر السامي بإنشائه وأهم اختصاصات وبرامج عمله في إطار تنفيذ الخطة الاستراتيجية لتنفيذ الخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية، وآليات التعاون الفاعلة مع جميع السلطات التشريعية والتنفيذية والقضائية.

كما اطلع على جهود المجلس في مجال تطوير واستكمال المنظومة التشريعية، والخدمات المقدمة للمرأة التي تساهم في تحقيق الاستقرار الأسري والتي من أهمها صدور قانون الأسرة، وإنشاء محاكم الأسرة وتفعيل مكتب التوفيق الأسري وصدور قانون الحماية من العنف الأسري والاستراتيجية الوطنية لحماية المرأة من العنف الأسري وإصدار القرارات الوزارية التي ساهمت في تفعيل تلك التشريعات.

من جانبهم، أشاد أعضاء الشيوخ الفرنسي الزائر بتجربة مملكة البحرين على صعيد برامج تمكين وتقدم المرأة البحرينية، متطلعين إلى الاستفادة من تجربة البحرين في مجال تقدم المرأة بالنظر إلى ما تشهده من تطور كبير على صعيد التشريعات والسياسات الداعمة لتكافؤ الفرص والمشاركات النوعية للمرأة البحرينية على مختلف الأصعدة، منوهين بالمكانة الرفيعة التي وصلت لها المرأة البحرينية في مختلف المجالات والدور الذي يضطلع به المجلس الأعلى للمرأة، مشيدين بآليات التعاون التي اعتمدها المجلس للتشبيك مع السلطة التشريعية، بما يضمن إدماج احتياجات المرأة كمكون أساسي في برامج التنمية لدى صدور التشريعات الوطنية.