+A
A-

افتتاح الجولة السابعة لدوري اليد

تفتتح اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة السابعة من دوري الدرجة الأولى لكرة اليد بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى فريق الأهلي مع نظيره التضامن في تمام الساعة 5.30 مساءً، تليها مباراة البحرين مع التضامن عند الساعة 7 وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وستكون هذه الجولة التي تختتم غداً الخميس بثلاث مباريات هي الأخيرة، إذ ستتوقف بعدها منافسات الدوري حتى شهر فبراير المقبل؛ بسبب تحضيرات منتخبنا الوطني الأخيرة قُبيل المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم والمقرر إقامتها في كوريا الجنوبية في يناير 2018، على أن تستكمل الفرق المحلية حينها ما تبقى من مباريات على صعيد الدورة التنشيطية وتحديداً في 28 ديسمبر المقبل عبر الجولة الثالثة.

عودة للقاءي اليوم، يدخل الأهلي وباربار موقعتي اليوم؛ بهدف تعويض نزيفهما النقاط من خلال الجولتين السابقتين، إذ الأول تعادل مع الاتفاق في الرمق الأخير، فيما الثاني تلقى الهزيمة الأولى أمام الشباب في الجولة ما قبل الماضية؛ كونه خضع للراحة في الجولة السابقة. الأهلي يدخل لقاء اليوم برصيد 13 نقطة، وهو رصيد باربار نفسه، وتصب ترشيحات الفوز لصالحهما اليوم على حساب التضامن (5 نقاط)، والبحرين (7 نقاط) في ظل فارق الإمكانات، والتي تميل لصالح فريقي الخبرة. التضامن والبحرين يأملان الظهور بمستويات جيدة تؤهلهما لإحداث نتيجة إيجابية، إلا أن الأمور تبدو صعبة في ظل المعطيات والمؤشرات السابقة.