+A
A-

ناصر بن حمد يقود مشروعا وطنيا لتطوير الكرة البحرينية

يقود ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة مشروعاً وطنياً للنهوض بكرة القدم البحرينية وبلوغ مونديال كأس العالم 2022.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أعلن خلال اللقاء الذي أجري معه ببرنامج “صدى الملاعب” مع الإعلامي مصطفى الأغا على قناة mbc عن عزمه لتطوير كرة القدم والعمل على تأهل المنتخب الأول لمونديال 2022 مشيرا خلال اللقاء” سأتحدث بكل صراحة.. إننا لم نلتفت لكرة القدم بالشكل اللازم، ولأنني أحب التحدي اود الإعلان أمام المشاهدين بأن البحرين ستلعب في مونديال 2022 بإذن الله، وأقول ذلك لأضع نفسي في ضغط.. وفي النهاية نحن لا نعلم الغيب ولسنا معصومين من الخطأ والخسارة..”.

ووفقاً لمصادر “البلاد سبورت” فإن هناك ملف متكامل بحوزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يهدف إلى تطوير كافة أركان منظومة كرة القدم بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد البحريني لكرة القدم، حيث سيتم تمويل كافة الأفكار والمقترحات التي يتضمنها الملف من خلال الشراكة مع شركات ومؤسسات القطاع الخاص لتمويل هذا المشروع الوطني الرائد والذي يتطلع من خلاله سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للارتقاء بكرة القدم اللعبة الشعبية الأولى بما يتواكب مع تطلعات وآمال الجماهير البحرينية، كما سيتم ترشيح عدد من الشخصيات الرياضية لتولي عملية التنفيذ بالتنسيق مع المسؤولين في اتحاد الكرة.

ولم يذكر المصدر التوقيت والطريقة التي سيتم من خلالها تطبيق هذا المشروع، إلا أن تصريح سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يعطي مؤشر على وجود تحركات جادة بقيادة سموه لتطوير اللعبة من خلال محاور وأفكار عدة سيتم تطبيقها بصورة تدريجية.