+A
A-

داركليب يعبر البسيتين والمحرق يكسب النصر

خطف داركليب أول ثلاث نقاط بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما أطاح بالبسيتين بثلاثة أشواط نظيفة في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس الجمعة ضمن ختام منافسات الجولة الأولى على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة بمدينة عيسى الرياضية.

وفاز داركليب بالأشواط الثلاثة بنتيجة 25/22، 25/22، 25/14 فيما أدار المواجهة طاقم حكام دولي مكون من الأول منير مكي والثاني محمد خاتم.

داركليب فرض ايقاعه الفني على مجريات المباراة مستثمر الأخطاء الفردية المتعددة التي وقع فيها لاعبو البسيتين على مستوى الأخطاء الهجومية وإضاعة الإرسال بالإضافة إلى سوء التغطية دون أن يستغل تواجد ثنائي دار كليب علي إبراهيم ومحمد يعقوب على مقاعد البدلاء خلال القسم الأكبر من الشوط الأول.

وكان بإمكان البسيتين أن يعود بفريقه لجو المباراة في الشوط الثاني الذي توقف عنده مسلسل التعادل عند النتيجة 14-14 بتقدمه مرتين 12-10 و14-12.. غير أن تراجع أدائه جراء الأخطاء والتألق الهجومي لمحمود عبد الواحد والعودة الإيجابية لمحمد يعقوب غيرت مجريات المباراة لصالح العنيد الذي ظفر بالشوط الثالث والمباراة.

المحرق يعبر محطة النصر

كسب المحرق لقاء القطبين الذي جمعه بالنصر بثلاثة أشواط مقابل شوط 22-25،25-18،25-17،25-19، في المواجهة التي قادها الدوليان الأول سيد جعفر سيد والثاني حسين الكعبي.

ولعبت خبرة المحرق بقيادة فاضل عباس دوراً كبيرا في ترجيح كفة طائرة الأحلام رغم فوز النصر بالشوط الأول.

في الشوط الأول النصر قدم أداء جماعيا على  المستوى الهجومي بقيادة علي سلطان وثنائي مركز3 محمد عبد الجبار وحسين علي خليفة، في الوقت الذي برز فاضل عباس والمحترف البورتوريكي جاكسون ريفيرا من جانب المحرق إلا أن فعالية النصر وحماسة لاعبيه قادته للفوز بالشوط الأول.

المحرق استعاد توازنه في الشوط الثاني، بفضل الفعالية الهجومية من فاضل عباس وجاكسون ومحمد حبيب وحسن الحداد ليتقدم 16-10 ناهيك عن حوائط الصد وأخطاء النصر على  الجانب الهجومي ليفوز بالشوط الثالث. وواصل المحرق تألقه في الشوط الثالث وتقدم من خلال التالٌ الهجومي لمحمد حبيب وجاكسون  في الوقت الذي تراجعت فيه فاعلية النصر الهجومية خاصة من ضارب مركز2 محمد عبد الله.

واستطاع النصر في الشوط الرابع أن يمنع النصر من جر المباراة إلى شوط فاصل بفضل الفاعلية الهجومية بقيادة فاضل عباس في الوقت الذي تراجعت فيه ألعاب هجوم النصر لتنتهي المباراة لصالح المحرق 3/1.