+A
A-

“الأولمبية” تحتفي بتكريم أكثر من 800 رياضي ورياضية

احتفلت اللجنة الأولمبية البحرينية بتكريم أكثر من 800 لاعب ولاعبة ومجموعة من الإداريين والمدربين من أصحاب الإنجازات الرياضية لعامي 2015 و2016 وحتى شهر أكتوبر من العام الجاري 2017 في الاحتفالية الضخمة التي أقيمت مساء الخميس الماضي بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين بالصخير بحضور نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة، رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن عسكر، وعدد من أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية، إضافة إلى رؤساء وأعضاء الاتحادات الرياضية وحشد كبير من أبطال وبطلات البحرين.

وبدأ الاحتفال بعزف السلام الوطني، ثم عرض فيلم تسجيلي من إعداد دائرة الإعلام والعلاقات العامة والتسويق باللجنة الأولمبية البحرينية، والذي يتناول مسيرة النجاحات والإنجازات المتميزة التي حققها أبطال مملكة البحرين في مختلف المشاركات الخارجية.

وأعقب الفيلم كلمة للأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، رحب فيها بالحضور، ونقل لهم تحيات وتهاني ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، معربا عن فخره واعتزازه بالإنجازات الرياضية التي حققها أبطال البحرين، والتي تجسد تميز الشباب البحريني.

وأضاف “يكفينا ويكفيكم فخرا واعتزازا كلمات صاحب الجلالة الملك الصادقة التي يعبر فيها جلالته دائماً عن اعتزازه بكم وبعطائكم ومساهماتكم في رفع شأن مملكتنا الغالية البحرين. نحمد الله عز وجل على ما أنعم به علينا من قيادة حكيمة تقدر مواطنيها المخلصين وتحفزهم على البذل والعطاء في مختلف المجالات، وها نحن اليوم نعيش لحظات من هذا التقدير الذي تعبره وساما على صدورنا جميعا ..”.

وأعرب عسكر عن بالغ شكره وامتنانه للقيادة الرشيدة على دعمها المتواصل للرياضة والرياضيين في مملكتنا الغالية، متوجها بالشكر الجزيل لسمو الشيخ ناصر بن حمد ال خليفة على سعيه الدائم لتطوير الحركة الرياضية البحرينية، شاكراً الابطال على مجهوداتهم وتضحياتهم، متمنيا لهم دوام التوفيق والنجاح لتظل راية البحرين عالية خفاقة في سماء الدورات والبطولات الرياضية أينما كانت.

بعد ذلك، ألقى لاعب منتخبنا الوطني للجوجيتسور علي منفردي كلمة المكرمين، قال فيها “بالاصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني وأخواتي الأبطال المكرمين نتقدم بجزيل الشكر والامتنان إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمهم السخي للرياضة والرياضيين في مملكتنا الغالية”.

وأضاف “إننا سنظل دائما جنودا لهذا الوطن؛ لأننا نؤمن بأن مجرد ارتداء شعاره يعد وساما على صدورنا يدفعنا لبذل اقصى طاقاتنا؛ من أجل الوقوف على منصات التتويج ورفع راية الوطن عالية خفاقة أينما تواجدنا”.

وفيما بعد تفضل سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، والأمين العام وأعضاء مجلس إدارة اللجنة الأولمبية بتكريم الاتحادات المنجزة بحسب الترتيب الأبجدي للحروف، حيث تم تسليم كل رئيس اتحاد أو من ينوب عنه من الأعضاء المكافآت الخاصة بالإنجازات، والتي تمت وفق المعايير والضوابط المنصوص عليها في لائحة الحوافز المعمول بها في اللجنة الأولمبية البحرينية. كما تم خلال الحفل تكريم جامعة البحرين من خلال تقديم درع تذكاري لعميد كلية التربية الرياضية والعلاج الطبيعي صادق العلوي؛ تقديرا لما قدمته الجامعة من دعم وتعاون كبير في سبيل إقامة هذه الاحتفالية.

وكان الحفل بمثابة عرس رياضي متميز حاز على إعجاب جميع الحضور في ظل الإعداد والتنظيم المتميز من جانب اللجنة الأولمبية البحرينية للاحتفالية التي عبر فيها الرياضيون عن خالص شكرهم وتقديرهم للقيادة الرشيدة وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على دعمهم وتقديرهم لأصحاب الإنجازات الرياضية ممن رفعوا راية الوطن عالية خفاقة في مختلف البطولات الخارجية، معاهدين القيادة الرشيدة للمضي قدما نحو تشريف الوطن ومضاعفة الإنجازات.