+A
A-

الاتفاق يعود لنغمة الانتصارات من بوابة الدير

حقق فريق الاتفاق فوزا صعبا ومستحقا على نظيره الدير (27/28) ضمن منافسات الجولة الخامسة من الدور التمهيدي لدوري اليد. ويعتبر هذا الفوز الثاني للاتفاق بعد تجرعه خسارتين متتاليتين في الجولتين الماضيتين ليرفع رصيده إلى 9 نقاط من 5 مباريات فيما أصبح رصيد الدير 7 نقاط بتلقيه الخسارة الثانية من أصل 4 مباريات.

مجريات اللقاء

تمكن الاتفاق من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفارق هدف (15/16) بعدما كان متقدما بفارق 7 أهداف عند الدقيقة 18. فالاتفاق من خلال الدقائق العشر الأولى بدأ بشكل قوي من خلال حراسته الجيدة لعلي خميس وهجومه الخاطف الذي تميز به عمار المدني وبالهجوم المنظم لتصويبات أكبر المرزوق وحسين علي الذي تولى تنفيذ رميات الجزاء ليتقدم (3/6) وسط أخطاء كثيرة لهجوم الدير، الذي عمد للتصويب البعيد ونجح حسن مدن من خلال لتسجيل أهداف فريقه.  واصل الاتفاق أفضليته المطلقة بالأداء الذي تميز بالسرعة والاتقان والتنويع مصدر التسجيل للجناح حسين صالح والدائرة حسين القطري ونجح في رفع الفارق عند الدقيقة 18 إلى 7 أهداف (6/13)، ليدخل بعدها الأخير في دوامة الأخطاء الهجومية وإضاعة الفرص وعقوبة الإيقاف لأكثر من لاعب ويصوم عن التسجيل لمدة 9 دقائق تقريبا، وفي المقابل انتعش لاعبو الدير بشكل تدريجي عبر تحسن مركز الحراسة وهجوميا في حسن مدن ومحمد عبدالهادي ومحمد مدن ومحمد جعفر بالتصويب البعيد والاختراق؛ ليتمكن عند الدقيقة 26 من معادلة النتيجة (13/13) وأخذ التقدم أيضا إلا أن الاتفاق أنهى الشوط لصالحه. وفي الشوط الثاني ارتفعت وتيرة اللعب بين الفريقين بأرضية الميدان، وأخذ الاتفاق يزيد الغلة لصالحه كما حدث في الشوط الأول عبر الحراسة الجيدة وأهداف أكبر المرزوق وصناعته الكرات لحسين القطري في الدائرة، ولكن الدير نجح في تعديل النتيجة 21/21 عند الدقيقة 13 بفضل تألق حراسته ونجومية الأخوين محمد وحسن مدن خصوصا الأخير الذي تفنن بالتصويب البعيد والاختراق الناجح والتسجيل.

وزادت الإثارة بينهما وسط تكافئ الأداء بينهما وتقارب النتيجة التي تدحرجت بالصعود والنزول لكليهما حتى الدقيقة 28 التي شهدت تقدم الاتفاق (27/28)؛ ليتألق الحارس علي خميس بتصديه لجزائية محمد عبدالهادي في آخر دقيقة ولكرة محمد ميرزا الأخيرة لينتهي اللقاء.

أدار اللقاء طاقم مكون من سمير مرهون وحسين الموت. برز في الاتفاق أكبر المرزوق بتسجيله 9 أهداف، وعمار المدني (7 أهداف) وحسين صالح (4 أهداف)، فيما حسن مدن الأفضل في الدير بتسجيله 12 هدفا، ومحمد مدن (5 أهداف) ومحمد عبدالهادي (4 أهداف).