+A
A-

أكاديمية “ايرباص” تدرِّس ماجستير إدارة الطيران بجامعة الخليج

احتفل المعهد العربي الفرنسي لإدارة الأعمال في جامعة الخليج العربي بإطلاق الدفعة السادسة من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بحضور مدير جامعة إيسيك ESSEC في سنغافورة سيدومير نيستوروفيتش، والملحق الثقافي الفرنسي إلى البحرين دومينيك شاستريه، ومجوعة من خريجي الدفعات السابقة، وطلبة الدفعة الجديدة.

ومدة البرنامج 18 شهرا، وتعقد الحلقات الدراسية في جامعة الخليج العربي في البحرين، ويتضمن البرنامج إقامة لمدة أسبوعين في حرمي جامعة إيسيك في باريس وسنغافورة، حيث تتضمن هذه الرحلات محاضرات وورش عمل وحضور مؤتمرات متخصصة، إضافة إلى زيارات ميدانية لأكبر الشركات التجارية.

يشار إلى أن جامعة الخليج العربي وقعت في وقت سابق اتفاقية تعاون مع أكاديمية الأعمال للطيران الفرنسية التابعة لشركة “ايرباص” لتضيف تخصص جديد إلى قائمة التخصصات النادرة التي تطرحها الجامعة، وهو برنامج ماجستير إدارة الطيران الذي تطرحه قريبا بالتعاون والتنسيق مع “أكاديمية الأعمال للطيران” الفرنسية الذراع الأكاديمية لشركة صناعة الطائرات العملاقة “ايرباص” ليلبي احتياجات منطقة الخليج العربي. وقال نائب رئيس جامعة الخليج العربي خالد طبارة إن برنامج ماجستير إدارة الأعمال الذي يطرحه المعهد العربي الفرنسي لإدارة الاعمال بالتعاون مع جامعة إيسيك الفرنسية استحوذ على اهتمام دول الخليج كافة.

وتحدث عن تنامي حاجة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية إلى تخصصات تركز على إدارة المرافق والشراكة بين القطاع العام والخاص، وتخصص إدارة الطيران الذي تم إضافته مؤخرا.