+A
A-

قمة حامية بين المنامة والمحرق.. وسترة أمام سماهيج

تختتم مساء اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة 11 لدوري زين، بإقامة لقاءين، إذ يلتقي في المباراة الأولى سترة مع سماهيج عند الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة قمة مباريات الجولة بين المنامة والمحرق عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتتجه أنظار عشاق ومحبي اللعبة نحو القمة الجماهيرية التي ستجمع حامل اللقب المنامة وبطل كأس خليفة بن سلمان المحرق، في مباراة يتوقع لها الإثارة والندية.

المنامة الذي لم يتلقَ أية خسارة في المسابقة هذا الموسم، يتطلع للحفاظ على سجله الخالي من الهزائم، والوصول للنقطة العشرين من خلال تحقيق الفوز العاشر له على التوالي الذي سيقوده لاعتلاء صدارة الترتيب.

في المقابل، المحرق بقيادة الصربي إيفان جيرميك قدّم مستويات فنيّة متطورة هذا الموسم وحقق نتائج كبيرة في المباريات الماضية، غير أنه تعرض لخسارة واحدة فقط أمام الأهلي في الجولة السادسة.

ويمتلك المنامة في رصيده 18 نقطة يحتل بها المركز الثالث، ويأتي خلفه المحرق في المركز الرابع برصيد 17 نقطة.

ويمتلك الفريقان نخبة من النجوم واللاعبين الصاعدين القادرين على صناعة الفارق في قمة مباريات القسم الأول، إذ يعوّل مدرب المنامة الوطني عقيل ميلاد على القائد محمد حسين، والأخوين محمد ويونس كويد، ومحمد قربان، ميثم جميل، محمد أمير، أحمد نجف، إلى جانب تواجد الأميركي واين تشيزم.

فيما يعتمد مدرب المحرق إيفان على تواجد الشقيقين محمد وأحمد حسن، بدر جاسم، علي عباس، هاشم حبيب، علي شكر الله، محمد مجيد والأميركي جوردان ريتشارد.

ومن المتوقع أن يشهد لقاء اليوم حضورًا جماهيريًّا كبيرًا من كافة عشاق ومحبي لعبة كرة السلة، لاسيما وأن لقاء المحرق والمنامة بات يعتبر الأكثر شعبية وجماهيرية هذا الموسم ليسحب البساط بذلك من لقاء الكلاسيكو بين الأهلي والمنامة.

وفي المباراة الأولى تبدو المهمة سهلة نسبيا لفريق سترة الباحث عن استعادة نغمة الفوز الغائبة عنه في الجولتين الماضيتين أمام سماهيج الباحث عن انتصاره الأول هذا الموسم.

ويمتلك سترة 12 نقطة في المركز 10، فيما سماهيج فلديه 9 نقاط في قاع الترتيب.