+A
A-

إريكسن “المُدمر”

قال اجه هاريده مدرب الدنمارك، إنَّ فريقه سيذهب لمونديال روسيا، وهو يمتلك واحدًا من أفضل 10 لاعبين بالعالم، وهو كريستيان إريكسن، بعدما أحرز لاعب وسط توتنهام، 3 أهداف في فوز بلاده (5-1) على أيرلندا.

وتأهلت الدنمارك، إلى نهائيات روسيا بشكل رائع في دبلن، بعد التعادل بدون أهداف على أرضها في ذهاب ملحق التصفيات.

وقال هاريده في مؤتمر صحافي: “كل الفرق التي ستشارك في كأس العالم تمتلك نجومًا لديها القدرة على صنع الفارق، وكريستيان أظهر ذلك”.

وأضاف “هو بالتأكيد من بين أفضل 10 لاعبين بالعالم. شاهدنا ذلك ضد ريال مدريد، وربَّما هو أحد أفضل اللاعبين في مركزه بأوروبا حاليًا. لديه القدرة على تسجيل الأهداف وصنع الأهداف، والعثور على مساحات”.

كان إريكسن تألق وسجل هدفًا في فوز توتنهام على ريال مدريد (3-0) بدوري أبطال أوروبا.

وبسؤاله إلى أي مدى يستطيع المنتخب الدنماركي التقدم في كأس العالم، قال هاريده، إنَّ ذلك يعتمد على القرعة، لكنَّه أضاف أنه يريد أن يتطور فريقه، ويلعب كرة قدم أفضل.

أمَّا بالنسبة لأيرلندا فالوضع مختلف تمامًا.

وبعد أداء قوي وتنظيم ممتاز قبل 4 أيام، والتقدم مبكرا في مباراة الثلاثاء، انهار الفريق تماما ليترك المدرب مارتن أونيل، يُواجه أسئلة صعبة حول خططه وتغييراته بين الشوطين، وما إذا كان لاعبوه تأثروا بالضغوط.

وقال أونيل في مؤتمر صحفي: “أشعر بحزن شديد لأن قبل عدة أيام كافحنا بقوة في كوبنهاجن”.

وأضاف “الهدفان اللذان اهتزت بهما شباكنا في غضون دقيقتين (لنتأخر 2-1) أثرا علينا بشدة. الهدفان جاءا بطريقة سهلة. الفريق خسر أمام منافس كان أفضل فنيًا منا”.

وأشار أونيل، إلى أنَّه ما زال ينوي التوقيع على عقد جديد لمدة عامين مع الاتحاد الأيرلندي لقيادة الفريق في تصفيات بطولة أوروبا 2020.