+A
A-

إزالة 505 إعلانات مخالفة من “الشمالية”

أكدت مديرة الخدمات الفنية في بلدية المنطقة الشمالية المهندسة لمياء الفضالة أن عدد الإعلانات المخالفة التي تم إزالتها بلغ 505 إعلانات خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2017.

وأضافت أن “البلدية مستمرة بحملات إزالة الإعلانات التي توضع على أعمدة الإنارة أو الورقية والتي تلصق على اللوحات الإرشادية والإعلانات الكبيرة كما نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك المخالفات”.

ودعت الفضالة “الجميع للتعاون مع بلدية المنطقة الشمالية من أجل الحفاظ على حضارية المناطق والتخلص من الإعلانات المخالفة التي تتسبب في تشويه المنظر العام وإلحاق الأذى بالمجتمع، مؤكدة “أن مثل هذه السلوكيات تتسبب في إتلاف الممتلكات العامة”.  من جهة أخرى، قال رئيس الرقابة والتفتيش عبدالعزيز الوادي إن حملات الرقابة والتفتيش على المخالفات بجميع أنواعها مستمرة، وقال “كما أن البلدية رصدت 79 مخالفة للباعة الجائلين أزالت خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر 66 فرشة لباعة جائلين”.

وأشار إلى أن عدد مخالفات إشغالات الطرق العامة التي تم رصدها في نفس الفترة بلغت 1362 مخالفة، حيث تم إنجاز 465 في شهر يوليو و471 في شهر أغسطس في حين بلغ شهر سبتمبر 426”.

وأردف “أن قسم التفتيش والرقابة قام بإجراء 1122 معاملة استرجاع تأمين، حيث أنجز القسم 318 معاملة في شهر ابريل و545 معاملة في شهر مايو، فيما بلغ عدد المعاملات في شهر يونيو 359 معاملة”، موضحًا أن هذه المعاملات متعلقة بإجازات البناء والحفريات والإعلانات وإشغالات الطرق العامة.