+A
A-

مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية تضم 1088طالبة

ارتفع تقييم مدرسة الدير الابتدائية الإعدادية للبنات الواقعة بمحافظة المحرق بحصولها على درجة “جيد” بتقارير هيئة جودة التعليم والتدريب بالدورة الثالثة بعد أن كان تقييمها “مرضٍ” في الدورتين السابقتين. ومن أبرز مبررات حكم الهيئة:

- توظيف المعلمات إستراتيجيات وأساليب تعليمة ظهرت بصورة فاعلية في الدروس الجيدة والممتازة التي شكلت ثلث الدروس وبصورة مناسبة في بقية الدروس.

- اعتماد برامج الدعم والمساندة الجيدة المقدمة للطالبات المتفوقات والموهوبات وطالبات صعوبات التعلم  والطالبات ذوات الإعاقة وأثرها البارز في تقدمهن.

- فاعلية برامج الدعم والمساندة المقدمة للطالبات بفئاتهن المختلفة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية للطالبات المتفوقات والموهوبات وطالبات صعوبات التعلم والطالبات ذوات الإعاقة.

- تهيئة الطالبات عند التحاقهن بالمدرسة وإعدادهن للمرحلة التالية من التعليم.

وبيَّن التقرير أن المدرسة تدعم الطالبات ذوات الإعاقة بصورة متميزة من خلال تهيئة المدرسية وتذليلها كتوفير جهاز (برايل) للطالبة الكفيفة، وتدريب الطالبات على أساسيات لغة (برايل)؛ لتقديم الدعم، وإعداد لوحات إرشادية خاصة بمرافقة المدرسة لمساعدتها.

وأوصى تقرير الهيئة بتطوير إستراتيجيات التعليم والتعلم المتعلق بإكساب الطالبات مهارات المواد الأساسية في المرحلة الإعدادية، وسد نقص الموارد البشرية المتمثل في المعلمات الأوليات للمواد اللغتين العربية والانجليزية والرياضيات.

وتأسست المدرسة في العام 1972. وتضم الطلبة من الصف الأول ابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي. وتستوعب قرابة  1088 طالبة، و15 إدارية، و7 فنيات، و87 معلمة.