+A
A-

1.3 مليون دينار صافي أرباح “زين” بالربع الثالث 2017

حققت شركة زين البحرين ارتفاعًا في الأرباح الصافية عن فترة الربع الثالث من العام 2017 بنسبة 8.3 % لتصل إلى 1.3 مليون دينار (3.4 ملايين دولار) بفضل جهود الشركة الدؤوبة نحو التحول الرقمي وتحسين العمليات التشغيلية، وذلك مقارنةً بمبلغ 1.2 مليون دينار (3.2 ملايين دولار) عن الفترة نفسها من العام الماضي، وهو ما يمثل إنجازًا متميزًا في ظل الأجواء التنافسية الحادة التي تسود سوق الاتصالات في البحرين، وفقًا لما ذكره بيان صادر عن الشركة أمس.

وكشفت الشركة في البيان أن إيراداتها الفصلية في الربع الثالث من العام الجاري قد ارتفعت بنسبة 3.6 % لتصل إلى 17.5 مليون دينار (46.3 مليون دولار)، مقارنةً بمبلغ 16.9 مليون دينار (44.7 مليون دولار) عن الفترة نفسها من العام 2016. في حين حققت الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات استقرارًا نسبيًّا خلال فترة الربع الثالث من العام 2017، إذ بلغت 5.6 ملايين دينار (14.8 مليون دولار).

وبينت الشركة أن إجمالي الإيرادات عن فترة التسعة أشهر الأولى من العام 2017 قد وصل إلى 54.5 مليون دينار (144.2 مليون دولار)، مقارنةً بمبلغ 48.8 مليون دينار (129.1 مليون دولار) عن الفترة ذاتها من العام الماضي، أي بارتفاع بلغت نسبته 12 %، وذلك بفضل خدمات البيانات غير المسبوقة التي توفرها زين البحرين لعملائها. أما صافي أرباح الشركة عن فترة التسعة أشهر المذكورة فقد شهد انخفاضًا بنسبة 6.6% ليصل إلى 2.8 ملايين دينار (7.4 ملايين دولار)، مقارنةً بنحو 3 ملايين دينار (8 ملايين دولار) خلال الفترة نفسها من العام 2016. وعلى الرغم من هذا الانخفاض، وصلت قيمة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات إلى 16.7 مليون دينار (44.2 مليون دولار) خلال فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، وبذلك تكون الشركة قد حافظت على نسبة جيدة لهامش الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاكات بلغت 30.1 %.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة زين البحرين الشيخ أحمد بن علي آل خليفة “واصلت زين البحرين استثماراتها الناجحة ومبادراتها المبتكرة من أجل خلق نمط حياة رقمي غير مسبوق لعملائنا، فضلاً عن جهودها الدؤوبة لرقمنة العمليات التشغيلية الداخلية، وهو ما أثمر بدوره عن تحسن كبير في الفاعلية والكفاءة وزيادة الإيرادات، مع خفض النفقات في الوقت ذاته. كما تساهم جهودنا المتواصلة نحو التحول الرقمي في الحفاظ على ميزانية عمومية قوية على الرغم من الأجواء التنافسية الحادة وتشبُّع السوق المحلية ووصول معدل الاختراق إلى 150 %”.  وأضاف الشيخ أحمد “من خلال توظيف كافة الإمكانات التقنية الفائقة لشبكتنا، والتي تعد الأكثر تطورًا في البحرين، فإننا نمضي قدمًا نحو تحقيق الربحية لعام جديد، محافظين في الوقت ذاته على النمو القياسي الذي حققناه في العام 2016. كما نتطلع إلى الانفراد بأداء أكثر قوة في العام 2017، مع طرح المزيد من المنتجات المبتكرة ذات القيمة التنافسية في السوق المحلية”.

من جهة أخرى، منحت مؤسسة تيليكوم وورلد، في سبتمبر 2017، مجموعة زين جائزة “أفضل علامة تجارية” في منطقة الشرق الأوسط في قطاع الاتصالات للعام الرابع على التوالي، وذلك  تقديرًا للنجاحات المتواصلة التي تحققها العلامة التجارية “زين”، بالإضافة إلى إبداعاتها الرقمية والتكنولوجية التي كان لها بالغ الأثر في تعزيز تجربة عملائها. كما نجحت مشاريع الاستدامة التي تطلقها المجموعة والحملات التسويقية المبتكرة التي تقوم بها عبر شبكات التواصل الاجتماعي.