+A
A-

“بيتك” ينفي تلقيه عروضا للتخارج من “الإنماء العقارية”

نفى بيت التمويل الكويتي “بيتك”، المدرجة أسهمه في بورصة الكويت، تلقيه عروضًا لشراء حصته البالغة 55.6 % في شركة الإنماء العقارية، وفقًا لبيان نشر على موقع البورصة أمس وحصلت “البلاد” على نسخة منه. وكان مصدر مطلع قد كشف لـ “القبس” أن بيت التمويل الكويتي تلقى عروضًا لشراء حصته البالغة 55.6 % في “الإنماء العقارية”، علمًا بأن البنك لديه رغبة في بيع الحصة تطبيقًا لسياسته التي تعتمد على التخارج من بعض أصوله الاستثمارية قبل نهاية شهر يونيو 2018. ولم يبت بيت التمويل في الأمر الخاص بالعروض المقدمة.

وأشار المصدر إلى أن “الإنماء العقارية”، التي يبلغ رأسمالها 45 مليون دينار، يمتلك فيها بيت التمويل حصة غير مباشرة تصل إلى 55.6 % فيما تمتلك المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حصة تصل إلى 5.6 %، موضحًا أن عمليات التخارج التي أنجزها “بيتك”، سواء عقارية أو غير عقارية، بلغت قيمتها 46 مليون دينار حتى النصف الأول من العام الجاري.

وفي السياق ذاته، أكد البيان الذي نشر على موقع البورصة أمس أن “بيتك” ما زال يتلقى عروضًا مختلفة من المستثمرين لشراء حصته في شركة “بيت الاستثمار الخليجي”، مبينًا أنه لم يتم الانتهاء من دراسة تلك العروض. وكان المصدر قد أفاد أن بيت التمويل الكويتي تلقى عرضًا آخر من مجموعة استثمارية لشراء حصته في شركة بيت الاستثمار الخليجي بخلاف العرض الذي تقدم به أحد رجال الأعمال الكويتيين سابقًا، ويعتبر العرض الأخير أفضل من العرض الأول بكثير، ويفاضل “بيتك” حاليًا بين العروض المقدمة ليختار أحسنها.

ويمتلك “بيتك” حصة بنسبة 20 % تقريبًا في رأسمال “الخليجي” البالغ نحو 16.42 مليون دينار.

وعلى صعيد متصل، ذكرت وكالة كونا أن بورصة الكويت أنهت تعاملاتها أمس على انخفاض مؤشرها السعري 27.5 نقطة ليصل إلى مستوى 6622.6 نقطة بنسبة هبوط بلغت 0.41 %.

في المقابل، انخفض المؤشر الوزني ليخسر 0.82 نقطة ويصل إلى 430.6 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.19 %، كما انخفض مؤشر (كويت 15) بواقع 1.2 نقطة ليصل إلى 1000.98 نقطة بنسبة بلغت 0.12 %. وشهدت الجلسة تداول 62.5 مليون سهم تمت عبر 2777 صفقة نقدية بقيمة نقدية بلغت 10.2 مليون دينار كويتي (نحو 33.22 مليون دولار).

وتابع بعض المتعاملين إفصاحًا من بيت التمويل الكويتي بشأن الخبر الخاص ببيع حصته في شركتي الإنماء والخليج، علاوة على إفصاح نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية لشركة (الكويتية لصناعة وتجارة الجبس) عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر الماضي.