+A
A-

مفتاح فوز “الإيمان” تنظيم رحلات لمعارض الكتب وبرامج قراءة

توج نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم “مدراس الإيمان” من البحرين التي نالت لقب “المدرسة الأولى” في تحدي القراءة العربي، وفازت بجائزة المليون دولار.

وتفوقت المدرسة البحرينية على كل من “مدارس الحصاد التربوي”، من الأردن، التي حلت ثانياً، و”مدارس الإمارات الوطنية” في الإمارات التي جاءت في الترتيب الثالث. واستطاعت “مدارس الإيمان” أن تتميز خلال مسيرة التحدي من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات القرائية والمعرفية المتميزة التي انخرطت فيها جميع الطالبات، إلى جانب إشراك المعلمات وأولياء الأمور ومختلف قطاعات المجتمع المحلي. ومن الأنشطة اللافتة التي قامت بها المدرسة على مدار العام الدراسي تنظيم رحلات للطالبات المشاركات في التحدي إلى معارض الكتب وعقد محاضرات دورية عن القراءة في المدرسة تم فيها استضافة عدد من الكتاب للحديث عن تجاربهم الإبداعية إلى جانب تنظيم العديد من البرامج القرائية على مدار العام وسط تفاعل كبير من الطالبات والمعلمات.

وتعين على الطلبة خلال مراحل التحدي قراءة 50 كتاباً على الأقل. وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تحويل التحدي للعالمية.

توزيع المليون دولار

100 ألف دولار للمدير الذي ساهم في وصول مدرسته

100 ألف للمشرف المتميز الذي حث طلاب المدرسة على المشاركة في تحدي القراءة العربي

800 ألف تخصص للمدرسة