+A
A-

أمانة العاصمة تجول بالأسواق أسبوعيا

وافق مجلس أمانة العاصمة على البدء في تطوير سوق سترة المركزي، ورصد الميزانية اللازمة لذلك، على أن يتم إشراك مجلس الأمانة في جميع مراحل التصميم والتنفيذ.

وجاء القرار في إطار خطة عمل لجنة الخدمات والمرافق العامة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية لمجلس أمانة العاصمة، لاتخاذ عدد من الإجراءات لتنمية المشاريع البلدية المتمثلة في الأسواق المركزية من خلال حصر احتياجاتها وإيجاد الميزانية اللازمة لصيانتها.

وقالت اللجنة المختصة إن من أهداف مشروع التوصية تنظيم وتحسين شبكة الطرق والأسواق في أمانة العاصمة، وتحقيق استدامة القرى حضريًّا واجتماعيًّا واقتصاديًّا، والتركيز على تنفيذ المشاريع الرئيسية التي تعكس الواجهة الحضرية لمملكة البحرين، وتوفير الخدمات اللازمة في الأسواق للمواطنين، وتطوير شامل للبنية التحتية للسوق، وتطوير شامل للمرافق والأسواق.

وأشار مدير أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة بأن أمانة العاصمة تقوم بجولات دورية أسبوعية للأسواق، برفقة إدارة الخدمات الفنية.

وقال: “إن الحكومة في حال قيامها بتوجيه الوزارات لمشروع وتطوير لجهة معينة، وبناء على توجيهات حكومية نحن كأجهزة تنفيذية علينا أن ننفذه”.

وبيّن رئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي أن وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لا تقوم بإشعار المجلس حول المشاريع التي تخص العاصمة.

وطالب الخزاعي بأن يتم إعلامهم في حال وضع قرار يخص العاصمة، أو فور حصول أية تغييرات للمشاريع المرصود عملها.

ودعا رئيس اللجنة الفنية مجدي النشيط  للجنة المختصة بتطوير السوق بأن يشارك أحد الأعضاء فيها لنقل وجهات نظر فقط.

وأصرت رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة مها آل شهاب على ضرورة إشراك مجلس أمانة العاصمة من مرحلة بدء مرحلة التصاميم لآخر نهاية تطوير المشروع.