+A
A-

القائد العام: الصناعة العسكرية العربية تضاهي إنتاج كبريات الشركات

الرفاع - قوة الدفاع: قام القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة بجولة في معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع (بيدك) 2017 صباح أمس.

وفي الزيارة، أشاد القائد العام بالرعاية الملكية السامية من لدن عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة لهذا المعرض الثلاثي الأول من نوعه للأسلحة البرية والجوية والبحرية في المنطقة، وخلال جولة في أرجاء أجنحة المعرض، شاهد معروضات الدول والشركات المصنعة للأسلحة وما تحتويه من منظومات ومعدات عسكرية جديدة ومتطورة، والتقى رؤساء وممثلي الشركات العالمية المشاركة، واستمع إلى شرح مفصل عن أحدث ما وصلت إليه الصناعة العسكرية والأنظمة الحديثة في جميع الصنوف العسكرية الدفاعية.

وعبر القائد العام عن إعجابه بمدى تطور الصناعة العسكرية الدفاعية الخليجية للمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة للصناعة العربية، معرباً عن فخره بما وصلت إليه الصناعة العسكرية العربية من مستوى مرموق يضاهي إنتاج كبريات الشركات في هذا المجال الحيوي. وأكد أن الحدث الكبير بنسخته الأولى على أرض المملكة يعد فرصة قيمة للاطلاع على آخر المستجدات وأحدث التطورات التكنولوجية والأنظمة الدفاعية، وملتقى تتجدد فيه المعلومات والمعارف بشأن الأسلحة والمنظومات الدفاعية والإستراتيجية.

وأضاف أن المعرض يعد فرصة لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث ما توصلت إليه التقنية الحديثة في مجال صناعة الأسلحة، وأشاد بالموقع الريادي الذي وصلت إليه مملكة البحرين على خريطة الفعاليات العالمية، مؤكداً ثقته البالغة في قدرة الكوادر الوطنية، والتي ظهرت جلياً في تنظيم هذا المعرض وفق أحدث المتطلبات العالمية لتكون المملكة دائماً سباقة في التميز. وأوضح أن نجاح تنظيم مملكة البحرين للحدث العالمي يأتي ليؤكد ما تتمتع به المملكة من إمكانات وبنية تحتية متكاملة لتنظيم مختلف الفعاليات على المستويات كافة، وما تمتلكه من طاقات وكوادر فعالة وتاريخ طويل في تنظيم الفعاليات الدولية مما يعبرعن تميزها في إقامة المعارض والمؤتمرات، ويعكس الازدهار الذي تشهده اليوم، والذي جعل من البحرين محط أنظار العالم لتسجل نجاحاً جديداً ومهما يضاف إلى النجاحات التي تحققت بتنظيم المعارض العالمية. كما أشاد بالنجاح الكبير الذي حققه  المعرض والمؤتمر في نسخته الأولى، مؤكداَ اعتزازه بالجهود المخلصة التي ساهمت في نجاحه وظهوره بالمستوى المشرف، موضحاً أن الاستضافة تضاف إلى سجل إنجازات قوة دفاع البحرين التي دأبت على الدوام لتنظيم كبرى الفعاليات في جميع المستويات، واعتادت على تحقيق الإنجازات الرفيعة المتواصلة بسواعد رجالها الأوفياء الذين أبدعوا في صناعة النجاح في جميع المجالات، وامتداداً لسلسلة من المعارض والفعاليات الدولية، ومنها معرض البحرين الدولي للطيران.