+A
A-

“الأشغال”: مخارج بديلة في “التعليمية” رفضها الأهالي

 عقبت وزارة شؤون البلديات والتخطيط العمراني على ما نشرته “البلاد” على لسان العضو البلدي محمد البلوشي بشأن طلب توفير مداخل ومخارج بالقرب من المنطقة التعليمية بمجمع 901 في منطقة الرفاع الشرقي وتنبؤاته بشأن توقع حدوث ازدحامات مرورية، بالقول بأن الوزارة قد سبق وأن أعدت دراسة مرورية لهذه المنطقة منها مجمع 901 والذي تكثر عليه الشوارع التجارية وتستقطب كثافة مرورية عالية.

واضافت الوزارة “قمنا بتحديد اتجاهات المرور في عدد من الطرق وذلك بالتعاون مع العضو البلدي للمنطقة وتم تنفيذ بعضها ورفض البعض الاخر من قبل قاطني المنطقة”.

أما على صعيد تحسين منافذ المجمع المذكور، فأشارت إلى انه “تم فتح منافذ للإسكان الحنينية على شارع الرفاع وربط الطرق الداخلية بالمشروع الاسكاني لتوقير منافذ بديلة للأهالي، كما تم فتح منفذا جديدا من شارع الرفاع إلى طريق رقم 111، علما بأنه يتم حاليا دراسة فتح مخرج من الطريق نفسه إلى شارع الرفاع من النواحي السلامة المرورية وسيتم رفع التوصيات إلى المجلس البلدي في حينه”.

وتابعت “نتفق مع العضو البلدي فيما يتعلق بتركز عدد من المدارس والمؤسسات ذات النفع العام في موقع واحد، حيث يزيد من الكثافة المرورية عليه، ولتخفيف الازدحام المروري قامت الوزارة بالبدء بإعداد التصاميم التفصيلية لتوسعة شارع الحنينية من طريق مفرد إلى طريق مزدوج ذو 4 مسارات مع تطوير ربط التقاطعات المطلة على الشارع والمؤدية إلى المدارس والمؤسسات والأندية في المنطقة المذكورة. علما بانه سيتم تحكم في هذه التقاطعات بإشارات ضوئية لزيادة الطاقة الاستيعابية وتسهيل الحركة المرورية”.

واستطردت الوزارة “تابعنا مشروع ربط شارع الحنينية بشارع المعسكر وشارع الشيخ سلمان، حيث تم تقديم مقترح إنشاء شارع يربط بشارع الحنينية بشارع المعسكر وتم التنسيق مع شركة تطوير لتعديل مسار الشارع لتفادي المنشآت الحيوية”، مضيفة أنها تعكف على الانتهاء من تحديد مسار الشارع للبدء في إعداد التصاميم التفصيلية تمهيدا للتنفيذ.