+A
A-

سفارة البحرين تقدم العزاء لأسرة بسيوني في واشنطن

قامت سفارة مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الصديقة بتقديم واجب العزاء إلى أسرة محمود بسيوني أحد أبرز فقهاء القانون الدولي ومؤسسي القانون ‏الجنائي الدولي، والمحكمة الجنائية الدولية الذي وافته المنية عن عمر يناهز 79 عاما بعد صراع مع المرض في شيكاغو.

وزار وفد رسمي من السفارة البحرينية لدى واشنطن أسرة الراحل بسيوني، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه في جمهورية مصر العربية الشقيقة والولايات المتحدة الأميركية الصبر والسلوان.

وأكدت السفارة أن الأمة العربية والإنسانية جمعاء فقدت نموذجا فريدا ومشرفا من فقهاء القانون الدولي، والذي عمل أستاذا للقانون بجامعة دي بول بشيكاغو، ورئيسا لمعهد قانون حقوق الإنسان الدولي، ومعهد سيراكوزا للعلوم الجنائية، والجمعية الدولية للقانون الجنائي، وشغل العديد من المناصب الحقوقية الدولية المرموقة.

واستذكرت السفارة مناقب الفقيد، والذي ترأس بأمانة ومسؤولية اللجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق التي شكلها عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في العام 2011، وأكد في زيارته الأخيرة إلى المنامة في مايو 2016 أن الحكومة البحرينية تجاوزت أحداث العام 2011 من خلال منظومة متكاملة من الإصلاحات والإجراءات الفاعلة في ظل المشروع الإصلاحي المتواصل لجلالة الملك.