+A
A-

“البحرينية للتسامح” تؤكد الدور الوطني لرجال الأمن

استقبل المدير العام لمديرية شرطة المحافظة الشمالية العميد عبدالله الجيران، وفدا من جمعية البحرين للتسامح وتعايش الأديان وقال إن البحرين أصبحت نموذجا للتسامح بين الأديان والتعايش المشترك.

وأوضح الجيران أن البحرين تنعم بالتسامح والمحبة والسلام وهذا ما جبل عليه أهل البحرين منذ القدم، وأن الوحدة الوطنية هي ما يجمعنا ويوحدنا وعلينا أن نلتفت إلى القواسم التي تقربنا وننبذ ما يفرقنا.

وأكد أهمية ثقافة التسامح والتعايش والحوار الحضاري باعتبارها الركيزة الأساس في دعم الاستقرار وتحقيق التقدم، موضحًا أن ما تملكه البحرين من موروث إنساني وما رسخه المشروع الإصلاحي الرائد لجلالة الملك على صعيد الحريات يُعد منجزا حضاريا تعتز به المملكة وتفتخر. وشدد العميد الجيران على أن التعايش السلمي إحدى الركائز المهمة للوحدة الوطنية التي لا يمكن تجاوزها، مؤكدًا أن رجال الأمن دائمًا على عهد الوفاء للوطن ولقائد الوطن، وأنهم عازمون على بذل أقصى التضحيات في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار، وسيظلون على أهبة الاستعداد وعلى أعلى درجة الجهوزية والكفاءة لأداء الواجب في فرض النظام وإنفاذ القانون وتوفير الأمن والأمان للمواطنين والمقيمين على أرض المملكة. وبدوره، أشاد رئيس الجمعية بجهود مدير شرطة المحافظة الشمالية في حفظ الأمن ومحاربة مختلف أنواع الجريمة وتحقيق التعايش السلمي، مؤكدا الدور الوطني لرجال الأمن، منوها بما تتبناه وزارة الداخلية من برامج ومبادرات لزيادة التواصل الحيوي عبر قنوات الشراكة المجتمعية، وبما يبديه منتسبو الأمن من التزام دقيق وأداء منضبط وملتزم وفق أعلى المعايير والإجراءات التي تضمن سلطة القانون واحترامه.