+A
A-

مساهمو “البنك المتحد” ينظرون استحواذ “الخليج القابضة”

ينظر مساهمو بنك الخليج المتحد اليوم الاثنين في العرض المقدم من شركة الخليج المتحد القابضة والمتعلق بالاستحواذ على البنك بنسبة 100 %.

وحدد مجلس الإدارة اليوم الاثنين موعدًا لاجتماع الجمعية العمومية غير العادية للتصويت على القرار.

وقدمت شركة الخليج المتحد القابضة لمجلس إدارة البنك عرضا يقترح الاستحواذ على 100 % من أسهمه (صافي من أسهم الخزينة) على أن يقوم مساهمو البنك بالاكتتاب في أسهم الشركة الصادرة، بحيث يتم مبادلة كل سهم جديد من أسهم شركة الخليج المتحد القابضة مقابل سهمين من أسهم بنك الخليج المتحد.

ويبلغ رأس المال الكامل للبنك والمؤلف من 815 مليونًا و148 ألفًا و160 سهمًا، بعد خصم أسهم الخزينة كما في 30 من يونيو 2017 بقيمة اسمية قدرها 0.25 دولار للسهم الواحد، مقابل الأسهم الجديدة الصادرة لشركة الخليج المتحد القابضة بنسبة سهمين من بنك الخليج المتحد مقابل سهم واحد من أسهم الخليج المتحد القابضة.

كما سيناقش في الاجتماع الغاء الإدراج من البورصة، والموافقة على تغير الوضع القانوني لـ”الخليج المتحد” لشركة مساهمة بحرينية مقفلة، وذلك بعد إلغاء البنك في البورصة.

وكذلك ينظر المساهمون في الموافقة على المقابل الممنوح لأي مساهم يمتلك عددًا متفاوتًا من الأسهم في بنك الخليج المتحد، وسيكون هذا المقابل عبارة عن أسهم في شركة الخليج المتحد القابضة بما يعادل عدد الأسهم التي يمتلكها المساهم في البنك مقسوم على 2 ومقرب إلى أكبر عدد صحيح.

وينظر المساهمون أيضًا في إقرار حق الشركة بعد الحصول على الموافقة من 95 % أو أكثر من مساهمي البنك من خلال تصويتهم على عرض خطة إعادة التنظيم المقترحة للبنك، على الاستملاك الإجباري لكافة الأسهم المتبقية للبنك بناء على الشروط والأحكام المبينة في العرض.