+A
A-

“بيتك” يدرس عروضا لبيع حصته في “الاستثمار الخليجي”

أفاد بيت التمويل الكويتي في الكويت أن البنك عادة ما يستلم عروضا من جهات مختلفة مبدية رغبتها في شراء إحدى استثماراته، ومن ضمنها شركة بيت الاستثمار الخليجي.

وأكد البنك في بيان نشر على موقع بورصة الكويت أمس أنه حتى تاريخه لم يبت بالأمر سواء بالقبول أو الرفض، وعليه سيقوم بيتك بالإفصاح وفقًا لمتطلبات المعلومات الجوهرية مع بيان الأثر على المركز المالي عند ورود أي تطورات بهذا الشأن.

وكانت جريدة القبس أعلنت أن بيت التمويل الكويتي “بيتك” تلقى عدة عروض أبرزها عرض من أحد رجال الأعمال الكويتيين لشراء حصة البنك في شركة بيت الاستثمار الخليجي والبالغة نحو 20 %.

وأوضح مصدر للجريدة أن “بيتك” لم يبت في العروض المُقدمة حتى الآن، إلا أنه أفاد بأن هناك نية لدى البنك للتخارج من حصته في الشركة.

وأكد “بيتك” في نهاية الأسبوع الماضي، أن استراتيجية البنك لا تستبعد القيام بالاستحواذ على بنوك أخرى في المنطقة، موضحاً بأنه لم يتم التوقيع على أي اتفاقيات أو مذكرات تفاهم في هذا الشأن في الوقت الحالي.

كما أكد البنك أواخر الأسبوع الماضي أيضًا، أنه لا يزال حتى الآن يتلقى عروضًا مختلفة من المستثمرين لشراء حصة البنك بشركة مجموعة عارف الاستثمارية وأصولها، موضحًا أن تلك العروض ما زالت قيد الدراسة.

وأعلن كذلك، عن قيام الهيئة العامة للاستثمار بتعيين مستشار لتقديم استشارات مستقلة خاصة بجدوى فكرة الاندماج، أو الاستحواذ على البنك الأهلي المتحد.

وأقفل سعر سهم البنك بالبورصة أمس عند 604 فلوس، وذلك بتداول 6.03 مليون سهم، بنحو 3.28 مليون دينار كويتي، عبر 417 صفقة، وكان سعر تداوله في التداول السابق يوم الخميس 20 سبتمبر 615 فلسا.