+A
A-

سيتي يزداد توهجاً

في ظل توفر كوكبة من الخيارات الهجومية تحت يديه، يشعر بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي بحيرة دائمة عند اختيار التشكيلة، حيث قرر المدرب الإسباني هذه المرة الإبقاء على جابرييل جيسوس على مقاعد البدلاء خلال الانتصار-5 صفر على كريستال بالاس السبت.

وفي ظل وجود مثل هذه الموهبة البرازيلية خارج التشكيلة الأساسية فإن من يشغل مركزه سيحاول إثبات جدارته وهو ما حدث عندما سجل ليروي ساني هدف التقدم بشكل رائع وهو الهدف الثالث للاعب الألماني في أسبوع واحد بعدما هز شباك وست بروميتش مرتين في كأس رابطة الأندية المحترفة يوم الأربعاء الماضي.

وليس ذلك فحسب بل إن رحيم سترلينج ترك بصمته أيضًا وسجل مرتين قبل مرور ساعة من اللعب ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في الدوري، وهو ما يقل بهدفين فقط عن إجمالي ما سجله خلال الموسم الماضي بأكمله.

ونجح سترلينج في تطوير مستواه كثيرا وبات من أهم اللاعبين الإنجليز لكنه رغم ذلك لم يقدم كل إمكانياته بعد مع مانشستر سيتي.

وقال جوارديولا قرب نهاية الشهر الماضي: “في الموسم الماضي ظهر سترلينج بشكل رائع، لكنه مع ليفربول قدّم موسمًا مذهلا (2013-2014) إلى جانب لويس سواريز ومجموعة من اللاعبين الآخرين”.

ومع ظهور سيرجيو أجويرو مرة أخرى بشكل رائع، وعودة جيسوس إلى كامل لياقته ونجاحه في التسجيل باستمرار، فإن سيتي يملك بالفعل هجوما خطيرا ويكون من الصعب على أي منافس إيقافه.

وقال جوارديولا عقب الانتصار: “في الموسم الماضي كنا نعاني بسبب الكثير من المشكلات من أجل تحقيق الفوز على أرضنا. لهذا السبب فإنه كان من المهم جدا بالنسبة لثقتنا في أنفسنا تحقيق الفوز في آخر مباراتين بأرضنا 5-صفر على ليفربول وكريستال بالاس”. وسيلعب سيتي في الجولة المقبلة في ضيافة تشيلسي يوم السبت المقبل، بينما سيستضيف ستوك وبيرنلي في أول مباراتين على أرضه.

وسيكون سترلينج (22 عاما) مطالبا بتكرار نفس مستواه أمام بالاس وإلا سيكون مهددا بترك موقعه للعديد من المواهب التي تترقب أي فرصة.