+A
A-

ميسي لا يتوقف

تألق النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، في مباراة برشلونة الأخيرة، يوم الثلاثاء أمام إيبار، وسجل “سوبر هاتريك”، ليقود البلوجرانا لاكتساح منافسه 6-1، ويواصل الانفراد بصدارة الليجا.

وأشادت وسائل الإعلام العالمية، الصادرة اليوم، بأداء ميسي، الذي ينفرد بصدارة هدافي الليجا بتسعة أهداف بعد مرور خمس جولات، في أفضل معدلاته على مدار 14 موسما شارك فيها بالدوري الإسباني.

وكانت آخر مرة ينجح فيها ميسي في تسجيل رباعية في يناير/كانون ثان 2013 أمام أوساسونا.

وذكرت صحيفة أوليه “ميسي يتألق بتسجيله 4 أهداف على إيبار، وسامباولي يستمتع بالأهداف من ملعب الكامب نو. البرغوث يسجل 9 أهداف في خمس مباريات. احتفظ بأحدها للمنتخب يا نجم الكرة”.

وكتبت في غلافها “احتفظ بهدف للأرجنتين يا ليو”.

أما صحيفة لاناسيون، كتبت “هدفان رائعان من ميسي كللا حفل برشلونة”.

وذكرت “ميسي لا يتوقف، عندما يبدو أنه لا شيء مما يفعله يمكن أن يثير الدهشة، يتفوق على نفسه يوما بعد يوم. إيبار هذه المرة ضحيته، نال 4 أهداف من ميسي، الذي أظهر أفضل نسخة له”.

فيما نشرت شبكة إسبن “برشلونة يتسلى برباعية لميسي”.

وأضافت “ميسي رائع في أي وضع، ودون الحاجة لتقديم أداء مبهر ليكتفي بتسجيل رباعية مع عرض خاص”.

بينما كتبت صحيفة جلوبو اسبورتي “ميسي يسجل رباعية وباولينيو يعود للتسجيل وبرشلونة يسحق إيبار”.

وذكرت “اللاعب البرازيلي يشارك للمرة الأولى كأساسي، كما ساهم في صناعة أحد أهداف النجم الأرجنتيني، وبشكل رائع. برشلونة الوحيد الذي فاز بالمباريات الخمس في الليجا”.

وأضافت “أما باولينيو أخرس الأفواه التي انتقدت تعاقد برشلونة معه”.

واعترف إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة، أنَّ مواجهة إيبار “لم تكن سهلة مثلما تقول النتيجة”، مشيدًا بأداء ميسي.

وقال فالفيردي: “واجهونا بدقة شديدة، بفكرة ممارسة الضغط علينا، وكان هذا يعني وجود خطر تشكيلهم خطورة على مرمانا إذا حصلوا على الكرة، لكنَّنا أيضًا كنًا نشكل تهديدا”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي عقب المباراة: “لم تكن المواجهة سهلة مثلما تقول النتيجة”.

وأوضح المدرب، أنَّه لا يخشى من الانطلاقة الممتازة لفريقه هذا الموسم في الليجا بـ5 انتصارات متتالية.

وأكَّد “لا أخشى أن يكون الفريق فائق الجودة. سأشعر بالقلق إذا كان الفريق سيئًا للغاية”، لدى سؤاله عما إذا كان لديه تخوف من البدايات الجيدة للموسم.

وحول ميسي، أبرز لاعب في اللقاء، اعتبر فالفيردي أنَّه ليس مهمًا “أين تضعه؛ لأنَّه سيحول أي لعبة عادية جدًا إلى شيء قابل للحدوث”.

وأضاف “أن يسجل 4 أهداف هذا أمر نعرفه عنه. لكن تكرار ذلك مرات ومرات عديدة، فهذا هو الشيء الصعب حقًا، لكنَّه بسبب عشقه، واستمتاعه بكرة القدم”.

وتحدَّث فالفيردي عن باولينيو الوافد حديثًا لصفوف البلوجرانا، وصاحب الهدف الثاني، مشيرًا إلى أنَّه “طراز مختلف عن لاعبين آخرين”، وأثنى أيضًا على كل من نيلسون سيميدو، ودينيس سواريز.

وسجَّل باولينيو للمباراة الثانية على التوالي، كما سجَّل دينيس سواريز، فيما تسبَّب سيميدو في ركلة جزاء، سجَّلها ميسي.