+A
A-

المنامة والمدينة يتخطيان سماهيج والحد بدوري زين

حقق فريق مدينة عيسى انتصاره الأول بدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، إثر فوزه على حساب الحد بنتيجة (76/72)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الثالثة من الدوري التمهيدي للبطولة.

ورفع مدينة عيسى بهذا الفوز رصيده إلى 4 نقاط من فوز وخسارتين، فيما تلقى الحد خسارته الثالثة على التوالي وبقي رصيده عند 3 نقاط.

وجاءت المباراة صعبة ومتكافئة بين كلا الطرفين اللذين لعبا بتشكيلة محلية؛ بسبب عدم تعاقد أيّ منهما مع لاعب أجنبي محترف.

ونجح مدينة عيسى من تحويل تأخره في الشوط الأول الذي انتهى بفارق نقطة واحدة لمصلحة الحد 33/34، إلى فوز مع نهاية المباراة بنتيجة 76/72.

الحد حقق بداية جيدة حينما فاز في الربع الأول 19/17، غير أن المدينة قلص الفارق بفوزه في الربع الثاني 16/15، ثم فاز في الثالث 28/14 ليتقدم بنتيجة المباراة 61/48.

وعاد الحد وقلص الفارق في الربع الأخير إلى نقطة واحدة 66/67، إلا أن المدينة نجح في الحفاظ على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وتألق من جانب مدينة عيسى منصور جابر بتسجيله 17 نقطة، فيما برز في صفوف الخاسر حسين اللولو بتحقيقه 20 نقطة.

وفي الموجهة الأول أمس، حقق حامل اللقب المنامة فوزا مريحا على حساب سماهيج بنتيجة (96/48).

وهذا هو الانتصار الثاني على التوالي للمنامة الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط، فيما تلقى سماهيج خسارته الثالثة تواليا وبات رصيده إلى 3 نقاط.

وجاءت المباراة من جانب واحد وهو المنامة الذي لم يواجه أي مقاومة في إنهاء اللقاء لصالحه.

المنامة سيطر على فترات المباراة الأربع التي فاز فيها بالنتائج الآتي: 27/4، 21/14، 23/8 و25/22.

وعمد مدرب المنامة عقيل ميلاد إلى إشراك جميع اللاعبين بعد التقدم بفارق مريح في الشوط الأول الذي وصل إلى 30 نقطة.

وعلى الرغم من سهولة المباراة، إلا أن المنامة قدم أداء جماعيا عاليا، إذ توزعت نقاط الفريق على كل اللاعبين، وجاء يونس كويد أفضل مسجل لفريقه بـ18 نقطة، وأضاف ميثم جميل 15 نقطة، فيما جاء الأميركي سيدني أفضل مسجل في صفوف سماهيج بتحقيقه 17 نقطة.

اليوم لقاءان

تتواصل مساء اليوم (الأربعاء) منافسات الجولة الثالثة من دوري زين، بإقامة لقاءين، يلتقي في المباراة الأولى الرفاع والاتحاد الساعة السادسة مساءً، وتليها مباشرة مباراة المحرق والبحرين عند الساعة 7:45 مساءً، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وفي اللقاء الأول، يرفع الجريحان الرفاع والاتحاد شعار الفوز لاستعادة توازنهما، بعد خسارتيهما الماضيتين.

ويدخل الفريقان هذه المباراة وهما برصيد مماثل (3 نقاط)، من انتصار وخسارة.

وستكون مهمة الرفاع أصعب أمام فريق متطور من الناحية الفنية والجماعية، إذ سيلعب السماوي لقاء اليوم من دون لاعب محترف، بعد أن فسخ عقد محترفه الأميركي كالفن كودفري؛ بسبب سوء سلوكه في المباراة الأخيرة أمام المحرق.

ويدرك مدرب الرفاع الوطني أحمد حمزة أهمية الفوز وكسب نقاط المباراة أملا في القفز للمراكز المتقدمة.

ويدرك حمزة أسرار سلة الاتحاد، بما فيها نقاط القوة والضعف لدى اللاعبين، إذ سبق له أن أشرف على تدريب البنفسج في الموسم الماضي.

وفي المقابل، يأمل الاتحاد بقيادة مدربه الجديد الإسباني ديجان تومي تحقيق نتيجة إيجابية عبر استغلال ظروف منافسه واستثمار روح لاعبيه العالية؛ من أجل تعويض إهداره الفوز أمام سترة في الجولة الماضية، وتحقيق الانتصار الثاني الذي يكفل له التقدم إلى مراكز الوسط.

ويعول توميك على مجموعة مميزة من اللاعبين الشباب يتقدمهم حسن هلال وعلي غدير ومحمد حميد إلى جانب المحترف الأميركي أنتوان ويلكسرون.

ولن تكون المباراة سهلة على الطرفين، إذ إن التوقعات لا ترجح كفة أحد منهما على الآخر في الفوز.

وفي اللقاء الثاني، يبحث المحرق عن تحقيق الانتصار الثالث على التوالي والانفراد بالصدارة ولو مؤقتًا حينما يلتقي بغزال البحرين.

الأحمر يدخل المباراة وفي رصيده 4 نقاط، جمعها من انتصارين على النويدرات والرفاع، فيما يمتلك البحرين بحوزته نقطتين من خسارتين متتاليتين جاءتا أمام الرفاع والنجمة.

ويدخل المحرق بمعنويات عالية بعد أن حقق فوزا صعبا في الأسبوع الماضي على حساب الرفاع، وهو يسعى اليوم للخروج بالعلامة الكاملة ومواصلة الانطلاقة، رغم افتقاده لصانع اللعب أحمد حسن للإصابة.

في المقابل، يدرك البحرين صعوبة المهمة أمام بطل كأس خليفة بن سلمان، غير أنّه يسعى لتقديم مستوى فني مشرف، والخروج بأفضل نتيجة إيجابية للفريق.