+A
A-

مواصفات “آيفون 8” المرتقبة

من المنتظر أن تكشف شركة آبل الأميركية النقاب اليوم الثلاثاء عن نسختها الجديدة من هواتف آيفون، والذي من المتوقع أن يتضمن تحديثات كبيرة. وستعلن آبل وللمرة الأولى عن سلسلة هواتفها من المقر الجديد للشركة، أو ما يطلق عليه “منتزه آبل” وذلك بعد 6 سنوات من وضع حجر أساس المبنى الذي تكلف نحو 5 مليارات دولار. ويصادف مؤتمر آبل لهذا العام مرور 10 سنوات على إطلاق آبل باكورة سلسلة هواتفها الذكية “آيفون”.

وبحسب المعلومات التي تم تسريبها من المتوقع أن تصدر الشركة 3 أجهزة آيفون جديدة، وهذا للمرة الأولى في تاريخ الشركة. ومن المتوقع أيضا أن تكشف آبل عن تلفزيون آبل الجديد وآبل ووتش المحدثة. التسريبات التي نشرتها وكالة “بلومبيرغ” تشير إلى أن آبل ستكشف عن 3 هواتف جديدة، هي “آيفون 8” و”آيفون 8 بلس”، إضافة إلى هاتف “آيفون X”. وقد أشارت بعض التسريبات إلى أن آيفون 8 سيبدأ سعره بـ1100 دولار، وذلك مقارنة بـ 649 دولارا للإصدار السابق من آبل. ومن المتوقع أن يتمتع الجهاز الجديد من آبل بشاشة أكبر من كل هواتف آبل السابقة بفضل تصميم الهاتف من دون طرف، إضافة إلى الإلغاء المحتمل لزر Home.

وسيحمل الجهاز خصائص مبتكرة كالتعرف على المستخدم عبر مسح الوجه، بدلا من بصمة الإصبع كما كان في السابق، وسيطلق على الخاصية Face ID.