+A
A-

هل ليوناردو دي كابريو بطل فيلم “الجوكر” الجديد؟

قبل أسبوع أعلنت شركة Warner Bros أنها بصدد إنتاج فيلم جديد تركز أحداثه على شخصية “الجوكر”، الذي يعد واحدا من أشهر الشخصيات الخيالية التي ابتكرتها شركة DC للقصص المصورة.

وكان من بين المعلومات الواردة في تقارير الصحافة الأجنبية إن المخرج مارتن سكورسيزي سيتولى العمل كمنتج منفذ في الفيلم الجديد، الأمر الذي اعتبره البعض مفاجئة شديد الغرابة، نظرًا لأن المخرج البالغ من العمر 74 عامًا، لم يشارك طوال مسيرته الفنية في مثل هذه النوعية من الأفلام بدءًا من فيلمه ذائع الصيت Taxi Driver وحتى فيلم Silence.

لذلك بحث موقع The Hollywood Reporter وراء سر اختيار المخرج الشهير المعروف عنه ميله إلى السيطرة على كل شيء والتحرر من جميع القيود، خاصة وأن ذلك لا يتوافق مع سياسة شركة Warner Bros.

وتبين أن السبب يعود إلى وجود خطة مُعدة من قبل الشركة المنتجة تخص شخصية “الجوكر”. فقد صرحت مصادر للموقع الأميركي، بأن هناك محاولة لاستخدام وجود سكورسيزي من أجل التأثير على الممثل ليوناردو دي كابريو وإقناعه بالدخول إلى عالم القصص المصورة، وتجسيد دور البطولة في الفيلم.

إلى جانب، أن مشاركة سكورسيزي سترفع من أسهم الفيلم، وتعزز فرص ترشحه لجوائز مرموقة، كما حدث مع ثلاثية أفلام كريستوفر نولان The Dark Knight.

ومع ذلك، فإن الشركة لم تتواصل حتى الآن مع الممثل الحائز على جائزة الأوسكار، بالإضافة إلى أن مارتن سكورسيزي لم يوقع عقد الاتفاق على الفيلم حتى هذه اللحظة. ويشير تقرير الموقع الأميركي إلى أنه رغم ضآلة فرصة موافقة دي كابريو على العرض، إلا أن خطة الشركة المنتجة توحي بأنها تسعى للاتفاق مع صناع أفلام مهمين من أجل الحصول على أفلام جادة تستحق المشاهدة.

وفي الوقت الذي تخطط فيه الشركة لإقناع دي كابريو، ذكرت مصادر مقربة أن هناك انقسام حول الممثل الذي سيجسد الشخصية على الشاشة، نظرًا لأن هناك تيار من الداخل يميل إلى الاتفاق مع الممثل جاريد ليتو، الذي أدى دور “الجوكر” في فيلم Suicide Squad.

ولكن يبدو أن ليتو منزعج من كثرة عدد الأفلام التي ستظهر فيها الشخصية خلال الفترة المقبلة، والتي منها الفيلم المخصص لهارلي كوين. لهذا، من الممكن أن يكون غير متحمس للمشاركة في الفيلم.