+A
A-

“سلة الأهلي” تختتم التجارب الودية وتستعد لمواجهة الحالة

يعكف الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي على وضع اللمسات الأخيرة في الفترة القليلة القادمة بشأن استعداداته لبطولة دوري زين الدرجة الأولى الذي سينطلق الثلاثاء المقبل عبر الجولة الأولى التي سيفتتحها حامل اللقب المنامة حينما يلتقي مدينة عيسى، فيما سيلعب الوصيف المحرق مع النويدرات.

ويصب تركيز الفريق الأصفر بهذه الفترة في رفع وتيرة التحضيرات والوقوف على الجاهزية التامة، بعد أن استقر في وقت مبكر على الجهاز الفني وأنهى ملفات اللاعبين المحليين والمحترف؛ بهدف الدخول القوي في المنافسة الشرسة على ألقاب الموسم.

وضمن برنامج تحضيرات الأهلي، اختتم الأصفر مباريات التجريبية بالفوز على حساب النويدرات بنتيجة (79/73)، في المباراة الودية التي جمعت الفريقين الثلاثاء الماضي.

وهذه الودية الثانية التي جمعت الأهلي بالنويدرات في ظرف اسبوع، إذ سبق وأن حقق الفوز في اللقاء الأول بنتيجة (88/73).

وكان الأهلي قد التقى بفريق البحرين في مناسبتين، وخرج بنتيجة الفوز في اللقاءين، ضمن تحضيرات الطرفين للموسم الجديد.

رضا تام

إلى ذلك، عبر رئيس جهاز كرة السلة بالنادي الأهلي عارف حسين عن رضاه التام عن المستوى الذي ظهر به الفريق في الفترة الماضية في جميع المباريات الودية التي شارك فيها والتي كان آخرها أمام النويدرات.

وأكد في الوقت نفسه أن مراحل التحضيرات كانت جيدة، مبيناً أن الفريق أصبح جاهزاً بنسبة كبيرة تصل إلى 80 % استعداداً للموسم المقبل من دوري زين الدرجة الأولى الذي تنطلق منافساته يوم الثلاثاء المقبل.

وقال حسين في تصريح لـ “البلاد سبورت” إن مراحل الاستعداد للموسم الجديد سارت بشكل منتظم ووفق الخطة التي رسمها الجهازين الإداري والفني للفريق.

وأضاف “بدأت فترة الإعداد منذ منتصف يوليو الماضي تدربنا خلالها على رفع النواحي البدنية، وبعد اسبوعين دخلنا مرحلة الجوانب المهارية الفردية وبعد أيام خضنا مرحلة أخرى بخوض جوانب خططية جماعية وتبع ذلك مواجهات ودية قبل انطلاق الموسم”.

وتابع “بالفعل علينا ضغوط كبيرة ولدينا تحديات صعبة في الموسم الجديد، ولكننا جاهزون لها وسوف نبذل أقصى ما يمكن من أجل إثبات أننا قادرون على الفوز بالبطولات”.

اللمسات الأخيرة

وذكر رئيس الجهاز أن النسر الاصفر يوالي تدريباته اليومية على صالة النادي بالماحوز، بقيادة المدير الفني الأميركي آرون، ومعاونه الصربي ميلان.

ولفت إلى أن الجهاز الفني للفريق يعمل على وضع اللمسات الأخيرة في اليومين المقبلين، مشيداً في الوقت نفسه بالمستوى الذي ظهر به الفريق في الفترة الماضية من التحضيرات.

وأكد حسين أن الأهلي هدفه الموسم المقبل المنافسة على جميع البطولات المحلية، وهي الخطة الموضوعة من قبل الإدارة من أجل العودة إلى تحقيق الانتصارات من جديد، لافتاً إلى أن فترة التحضيرات كانت لها إيجابيات عدّة.

حظوظ جيدة

ولفت حسين إلى أن الفريق يمتلك حظوظا جيدة للمنافسة على الألقاب المحلية والعودة بالفريق إلى منصات التتويج، عطفاً على ما يضمه الفريق من لاعبين يمتلكون الخبرة الكافية.

انضباط والتزام ورهان

وأشاد رئيس الجهاز بانضباط والتزام جميع اللاعبين في جميع مراحل تحضيرات الفريق، مضيفًا “يقدم جميع اللاعبين المحليين مستويات جيدة وأفضل من المواسم السابقة، إذ عمل الجهاز الفني للفريق على تحقيق الإنسجام التام بين اللاعبين ورفع الحالة التنافسية، ورهاننا معقدوة هذا الموسم على اللاعبين المحليين لعمل الفارق”.

وأبدى حسين تفاؤله بشأن مستوى المحترف الأميركي دوغيت، وقال “قدّم الأميركي دوغيت مستويات مقنعة حتى الآن خلال التدريبات التي لعبها مع الفريق، وكذلك المباريات الودية، إذ استطاع من تحقيق 25 نقطة في اللقاء الذي جمعنا مع النويدرات الاسبوع الماضي، وهذا يدل على أنّ اللاعب يقدم مستويات مطمئنة حتى هذه اللحظة”.

وأضاف “لا يزال الأميركي دوغيت تحت التجربة الفنيّة مع الفريق، والتغيير هذا العام كان في مركز المحترف، إذ جرت العادة على اختيار لاعب مركز الارتكاز ولكن في هذا الموسم تم اختيار لاعب يلعب في مركزي 3و4؛ لحاجة الفريق إلى لاعب هداف ومخلّص للكرة”.

عقد العزم

وأكد رئيس الجهاز أن جميع مسؤولي اللعبة بالنادي عقدوا العزم على بذل الجهود المضنية؛ من أجل النهوض بالسلة الصفراء، والارتقاء بها إلى مستوياتها المعروفة، وإعادتها إلى الطريق السليم على خارطة المنافسة.

وشدد حسين التأكيد على أن مواجهة الحالة في مستهل مشاركته بدوري زين لن تكون مباراة تحضيرية لمنافسات المسابقة، بل هي مباراة مهمة ضمن مسابقة يسعى الأهلي للحصول عليها.

دعم واهتمام

وقال رئيس جهاز سلة الأهلي إن مجلس إدارة النادي برئاسة خالد كانو، يولي لعبة كرة السلة عموما والفريق الأول خصوصا اهتمامًا ودعمًا كبيرين.

وأشاد بجهود رئيس الإدارة ودعمه الكبير للارتقاء بمنظومة العمل الإداري والفني في النادي من أجل تجاوز التحديات التي تعترض مسيرة اللعبة، وهذا الامر لن يتحقق الا بتكاتف جميع أعضاء الإدارة والعمل بروح الفريق الواحد للوصل الى الأهداف المرسومة.

استعادة المجد

ويسعى الأهلي إلى تسجيل حضور جيد في الموسم المقبل، وتحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الفريق المبتعد عن منصات التتويج في الموسم الماضي، والمتمثلة في إعادة الفريق إلى بريقه باستعادة الأمجاد السابقة؛ بهدف تحقيق طموحات إدارة وجماهير الأهلي من خلال المشاركة في الاستحقاقات المحلية المقبلة.

وتأمل الإدارة الأهلاوية في إعادة فريقها إلى طريق الأمجاد وتحقيق لقب بطولة الدوري الغائب عن خزينة النادي منذ 7 سنوات تقريبًا، أي منذ آخر موسم حقق فيه لقب بطولة الدوري، وكان 2008 / 2009، حيث تستهل السلة الصفراء مشوارها بالدوري عبر مواجهة قوية مع الحالة يوم 7 سبتمبر المقبل.