+A
A-

زراعة نصف مليون شجرة في مدينة حمد

أعلن مدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم أنه تم الانتهاء من تأهيل وزراعة النخيل على شارع الشيخ حمد وشارع البديع وشارع 4 بمدينة حمد، وتطوير 5 دوارات في مدينة حمد وزراعة نصف مليون من الأشجار المتنوعة في مدينة حمد كما تم زراعة 121.500 ألف زهرة موسمية في المنطقة الشمالية”.

وأوضح الغتم أن البلدية حرصت على “أن تكون مشاريعها التنموية والتجميلية وفقا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة”، مشيرا في الوقت ذاته الى أن هناك الكثير من البرامج التي ستطرحها البلدية بالتنسيق والتعاون مع المجلس البلدي خلال العام تهدف على خلق التوعية بأهمية الحفاظ على المكتسبات العامة والنظافة والبيئية والاهتمام بتجمل القرى”.

وقال “إن البلدية عكفت على زيادة المسطحات الخضراء والتشجير في مدينة حمد لذلك قامت البلدية بزراعة نصف مليون شجرة ونبتة في مدينة حمد، والعمل جار على استكمال الزراعة في مدينة حمد وذلك ايماناً من البلدية بضرورة الاهتمام بعمليات التشجير في مدينة حمد”.

وأوضح الغتم بخصوص تجميل مدينة حمد “تم الانتهاء من تطوير (5) دوارات وهي دوار(2، 3، 15، 17، 8) وجاري العمل على إنجاز العمل في دوار (16، 1) موضحاً أنه تم تغيير التصاميم للدوارات المتبقية بالاستفادة من المزروعات القائمة لتقليل الكلفة”.

من جهة أخرى، قال رئيس قسم الحدائق والمنتزهات في بلدية المنطقة الشمالية حسين الصفار “إن بلدية المنطقة الشمالية وضعت خطة تهدف إلى تطوير شامل وكامل لمنطقة مدينة حمد تشمل المزروعات والدوارات والحدائق والمماشي خلال هذا العام، حيث تم رصد ميزانية تبلغ 16 ألف دينار لإعادة تصميم 12 دوارا في مدينة حمد خلال 6 أشهر وتم انجاز 58.3 % من العمل”.

وتابع “نسعى لإعادة تجميل الدوارات الرئيسة في المنطقة الشمالية، فقامت البلدية بإعادة تأهيل وزراعة دوار ولي العهد بالكامل، وتعديل وإعادة تأهيل خطوط الري والأحواض في الشارع واستبدال جزء من المزروعات الموسمية”.

وقال الصفار “شارع البديع من أهم الشوارع في المنطقة الشمالية، لذلك وضعت البلدية خطة لإعادة تجميل الشوارع بزراعة حوالي 27 ألف من الأشجار المتنوعة كما تم زراعة 750 من الأشجار المتنوعة في بلدية البديع، كما تم زراعة 12 ألف شجرة متنوعة في شارع ولي العهد”.

وأوضح: تم وضع خطة متكاملة لإنشاء المنتزهات والحدائق ومضامير المشي إذ إن العمل جار على استكمال الأعمال الانشائية لحديقة مقابة بكلفة تبلغ 6 آلاف دينار، كما يتم العمل على استكمال أعادة تأهيل حديقة الشفاء وممشى عالي”.