+A
A-

العصفور: “الحية بية”موروث يوحد البحرينيين جيلا بعد جيل

أكد محافظ المحافظة الشمالية علي العصفور حرص المحافظه الشمالية علي تنفيذ وإقامة البرامج الاحتفالية التي من شأنها لم الشمل وتوحيد الصف بين جميع فئات المجتمع البحريني، مشيراً إلى أن ثوابت التعايش والسلام التي أرسى دعائمها جلالة الملك تمثل دستوراً لجميع ابناء الوطن.

جاء ذلك خلال “مهرجان الحية بية” الذي اقامته المحافظة الشمالية بساحل المالكية في ثاني أيام عيد الأضحى المبارك.

وعبر العصفور عن اعتزازه بالمشاركة الشعبية المنقطعة النظير من الأهالي والأطفال من الطائفتين الكريمتين لرمي “الحية بية”، موضحا أنها تمثل موروثاً شعبياً اصيلاً لجمع ابناء البحرين جيلاً بعد جيل على الوئام والمحبة والإخاء. وأضاف أن الاحتفال يأتي ضمن الاستراتيجية العامة للمحافظة الشمالية “كلنا شركاء في السلام” في تحقيق أعلى مستويات الشراكة المجتمعية تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة.

وعن تفاصيل المهرجان، قال محافظ الشماليه إن فعالية “الحية بية” تستهدف جميع أفراد العائلة خصوصا فئة الاطفال والناشئة كونها تتضمن مسابقات ترفيهية متنوعة ومواقع للالعاب المجانية وتوزيع هدايا العيد والأكلات الشعبية البحرينية للأسر المنتجة.

وفي جولته على ساحل المالكية، قدم العصفور تبريكاته للأسر والاهالي وسط جو من البهجة والفرح والسرور، رافعاً أسمى وأصدق آيات التهاني والتبريكات للقيادة الرشيدة وشعب البحرين الوفي بهذه المناسبة الإسلامية السعيدة، متمنيا أن يعيدها الله على مملكة البحرين وهي تنعم بالأمن والرخاء.