+A
A-

إيران وروسيا تتنافسان على لقب بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة

تأهل منتخبي روسيا و إيران إلى نهائي النسخة الخامسة عشرة من بطولة العالم للكرة الطائرة للناشئين والتي ستختتم اليوم (الأحد) على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ، بعدما استضافتها المملكة على مدار عشرة أيام، حيث سيلتقي المنتخبان الساعة السابعة من مساء اليوم للتنافس على اللقب العالمي.

المنتخب الروسي تأهل إلى النهائي بعدما فاز على اليابان بثلاثة أشواط نظيفة (25/17، 25/23، 30/28) في المواجهة التي أقيمت بينهما في إطار منافسات الدور نصف النهائي على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة، حيث فرض الدب الروسي هيمنته على مجريات المباراة بسلاح الإرسال والهجوم القوي ليسقط المنتخب الياباني الذي تلقى أول خسارة في البطولة.

أما المنتخب الإيراني فإنه تأهل إلى المباراة النهائية اثر تغلبه على المنتخب الكوري بثلاثة أشواط نظيفة 25/23، 25/20، 25/18 بالدور نصف النهائي من المسابقة ليواصل المنتخب الإيراني المشوار من دون أي خسارة ويتأهل بكل جدارة لكونه أحد أبرز الفرق التي قدمت عروضا متميزة في البطولة.

وسبق لمنتخب روسيا أن فاز باللقب ثلاث مرات، وذلك في النسخة السادسة في الرياض 1999، والنسخة التاسعة بالجزائر 2005، والنسخة الثالثة عشرة في المكسيك 2013، وفاز منتخب إيران باللقب مرة واحدة في النسخة الرابعة في المكسيك 2007.

وسيلتقي اليوم منتخب اليابان وكوريا الساعة الخامسة مساء في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع للتنافس على الميدالية البرونزية والصعود على منصة التتويج.

وتختتم منافسات بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة اليوم برعاية كريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، حيث سيتم إجراء مراسم التتويج بعد نهاية المباراة النهائية وفق بروتكول الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بتكريم البطل وصاحب المركز الثاني والثالث مع اصحاب الألقاب الفردية، وسيقوم راعي الحفل ورئيس لجنة الاحتكام السيد “رامون سوزارا” وعدد من أعضاء لجنة الاحتكام بالإضافة إلى اعضاء اللجنة المنظمة المحلية.

منتخبنا يكسب كوبا

وكسب منتخبنا المواجهة التي جمعته مع كوبا في مواجهة تحديد المراكز من 13-16 عندما فاز بثلاثة أشواط نظيفة (25/23، 25/16، 25/16) ليحقق أول فوز بعد خروجه من دور الـ 16، حيث قدم اللاعبون أداءا جماعياً منظماً سيطروا من خلاله على مجريات اللقاء بالإرسالات القوية وحوائط الصد والفاعلية الهجومية، مع استغلال أخطاء المنتخب الكوبي المتعددة.

وشهد المباراة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية السيد عبدالرحمن صادق عسكر.

وسيلتقي منتخبنا الوطني اليوم أمام بوتوريكو الساعة الواحدة ظهراً على المركزين 13 و14 على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، حيث سبق وأن التقى منتخبنا أمام بوتوريكو في الدور التمهيدي ضمن منافسات المجموعة الأولى وتمكن من الفوز عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط، مما يعني بأن الفرصة سانحة أمام منتخبنا لتحقيق الفوز على بوتوريكو والظفر بالمركز الثالث عشر في الترتيب العام لتحقيق تصنيف عالمي سيكون هو الأول من نوعه على مستوى اللعبة.

مواجهات اليوم

في إطار منافسات اليوم الأخير من منافسات البطولة تقام مباريات تحديد المراكز، عندما يلتقي منتخب البرازيل والتشيك الساعة 11:00 صباحاً على المركزين 7-8، ومنتخب مصر مع فرنسا الساعة 1:00 ظهراً على المركزين 5-6.

نتائج مباريات تحديد المراكز

فاز المنتخب البولندي على المكسيك بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المراكز من 17-20، وفاز المنتخب التونسي على تشيلي بثلاثة أشواط مقابل شوط في مباراة تحديد المراكز من 17-20، وفاز المنتخب الفرنسي على التشيك بثلاثة اشواط نظيفة في مباراة تحديد المراكز من 5-8، وفاز منتخب بوتوريكو على أمريكا بثلاثة أشواط مقابل شوط في مواجهة تحديد المراكز من 13-16، وفاز المنتخب المصري على البرازيل بثلاثة أشواط نظيفة في مباراة تحديد المراكز من 5-8، وفاز المنتخب الصيني على الأرجنتين بثلاثة أشواط مقابل شوطين في مباريات تحديد المراكز من 9-12،