+A
A-

سلمان بن إبراهيم: استضافة الحدث الكبير تعزز مكانة البحرين الرياضية دوليا

أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أهمية استضافة البحرين لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة (تحت 19 عاما) على صعيد تعزيز السمعة العطرة التي تتمتع بها المملكة في تنظيم الفعاليات الرياضية المتميزة وإخراجها بصورة راقية تؤكد ما تتمتع به البحرين من بيئة جاذبة لاستضافة تلك الفعاليات وفق أعلى معايير الجودة العالمية.

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن استضافة البطولة تنسجم مع توجيهات القيادة الرشيدة بضرورة ترسيخ مكانة البحرين على الخارطة الرياضية الدولية كما تترجم الرؤية الثاقبة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية و شؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة باستقطاب البطولات والاحداث الرياضية التي تسهم في الترويج السياحي والإعلامي للمملكة وتنعكس بصورة ايجابية على مسيرة الرياضة البحرينية.

وأشار الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى أن مشاركة نخبة المنتخبات العالمية في بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تمنح هذا الحدث الرياضي أهمية متزايدة وتمهد الطريق أمام منافسة قوية بين مختلف المنتخبات معربا عن ثقته بقدرة المنتخب الوطني على تحقيق نتائج طموحة تؤكد المستوى المتطور للكرة الطائرة البحرينية بالإضافة الى انتهاز فرصة المشاركة لرفع منسوب الخبرة الدولية لدى لاعبينا جراء الاحتكاك مع مدارس عالمية متقدمة بما يسهم في بناء جيل واعد قادر على حمل لواء اللعبة في المملكة بكل كفاءة واقتدار.

وأبدى الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة ثقته بقدرة اللجنة المنظمة للبطولة على توفير الأجواء المثالية لإنجاح هذا الحدث الرياضي من كافة الجوانب مشيداً بالجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف الجهات الرسمية والأهلية في التعاون مع اللجنة المنظمة من أجل إخراج البطولة بالصورة الزاهية التي تؤكد تميز المملكة في استضافة مختلف البطولات الرياضية.

 

منتخب مصر يصل البلاد ويباشر تدريباته

وصل المنتخب المصري إلى أرض المملكة يوم أمس الأول (الأحد) للمشاركة في بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة، حيث كان في استقبال المنتخب لدى وصوله مطار البحرين الدولي رئيس لجنة الاستقبال والعلاقات العامة محمد الفردان وعدد من أعضاء اللجنة الذين قاموا بإنهاء إجراءات وصول المنتخب.

بعد ذلك توجهت البعثة المصرية إلى مقر إقامتها بفندق اس هوتيل بضاحية السيف وكان في استقبالهم رئيس لجنة السكن والمواصلات محمد كاظم وبعض اعضاء اللجنة الذين باشروا إجراءات تسكين الوفد بالفندق وتوفير جدول المواصلات والتدريبات الخاص بهم.

وفور وصوله بدأ المنتخب المصري تحضيراته للاستحقاق العالمي الساعة الخامسة عصراً على صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة (الصالة B).

ويقع المنتخب المصري في المجموعة ذاتها التي تضم منتخبنا الوطني وأميركا وتونس وبورتوريكو. ومن المؤمل أن يصل اليوم كذلك الوفد الرسمي التابع للإتحاد الدولي للكرة الطائرة والحكام الرسميين المعتمدون في البطولة.

هذا وابتداء من يوم غد الثلاثاء ستصل الوفود تباعاً إلى المملكة بعد وصول المنتخبين الياباني والمصري، حيث من المؤمل أن يصل اليوم كلا من المنتخب الكوبي والإيراني والبولندي والمكسيكي.

تدريبات الحكام مستمرة

تواصل لجنة الحكام المحلية في بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً تحضيراتها المستمرة برئاسة راشد جابر من أجل الاستعداد والتحضير للحدث العالمي، حيث تعقد اللجنة سلسلة من ورش العمل الخاصة بكيفية استخدام برنامج التسجيل الإلكتروني والذي سيتم استخدامه لأول مرة في البحرين ببطولة العالم للناشئين.

ويقوم بإعداد تلك الورش الحكم أحمد عبدالعال وتحت إشراف رئيس لجنة الحكام راشد جابر، حيث تبذل اللجنة جهوداً كبيرة من أجل الإلمام بعمل البرنامج بأفضل صورة لما يتميز به التسجيل الإلكتروني من دقة وسهولة في الوصول إلى المعلومة الخاصة بجميع المباريات وسهولة ربطه بكافة اللجان.