+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يؤكد: إنجازات ألعاب القوى البحرينية عالميا ثمرة رعاية القيادة

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أن الإنجازات العالمية التي حققتها ألعاب القوى البحرينية هي ثمرة الرعاية التي يحظى بها قطاع الرياضة والرياضيين من لدن عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ودعم ومؤازرة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة ومساندة ولي العهد الأمين نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ونوه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بالدور الكبير الذي يلعبه ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل تقديم كل سبل الدعم والمساندة للاتحادات الرياضية لتحقيق الإنجازات في مختلف المحافل.

وأشاد سموه بالمشاركة المتميزة التي حققها منتخبنا الوطني لألعاب القوى في بطولة العالم السادسة عشرة التي اختتمت مؤخرا في العاصمة البريطانية لندن، مشيرا سموه إلى أن هذه النتيجة التي جعلت مملكة البحرين تتصدر قائمة الدول العربية والخليجية وتأتي ثانيا على مستوى قارة آسيا، تعد مفخرة للرياضة البحرينية، وهذا الشيء بات علامة فارقة في تاريخ مشاركات البحرين في بطولات العالم خلال السنوات الماضية.

وحققت مملكة البحرين ميداليتين الأولى ذهبية عبر العداءة روز جيلمو في سباق الماراثون والثانية فضية عبر العداءة سلوى عيد في سباق 400 متر عدو للسيدات.

وأضاف سموه: “منذ الإنجاز التاريخي الأول للبحرين في بطولات عالم بإحراز رشيد رمزي لذهبيتي سباقي 1500م و800م معا وهذا إنجاز عالمي غير مسبوق، والبحرين تسجل حضورا مميزا في بطولات العالم بأم الألعاب”.

ولفت سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة إلى الجهود الحثيثة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، موضحا سموه أن مجلس إدارة اتحاد ألعاب القوى يقوم بجهود جبارة لأجل اللعبة وتطويرها باستمرار لزيادة غلة الإنجازات الخليجية، العربية، القارية وحتى العالمية.