+A
A-

حميدان: افتتاح مركز جديد للتوظيف والتدريب في منطقة الجفير خلال أيام

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان صباح أمس منطقة أم الحصم، بحضور النائب عبدالرحمن بومجيد، ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي، ونائب محافظ العاصمة حسن المدني، وعدد من الوجهاء والفعاليات المجتمعية، وأعضاء المجلس البلدي، وعدد من المواطنين، إلى جانب مسؤولي الوزارة، وذلك في مقر نادي أم الحصم الرياضي والثقافي.

وعقد حميدان لقاء مفتوحا مع الأهالي تم خلاله طرح ومناقشة احتياجات أهالي أم الحصم والمناطق المجاورة بشأن الخدمات المتنوعة التي تقدمها الوزارة، والتي تسهم في توفير المستوى المعيشي اللائق للمواطنين، وضمان الاستفادة من منظومة الحماية الاجتماعية، ومنها توفير فرص العمل المناسبة للباحثين عن عمل، وبرامج التأهيل والتدريب المهني والتأمين ضد التعطل، وغيرها من برامج الضمان والرعاية الاجتماعية المقدمة لجميع المواطنين.

واستمع الوزير إلى ملاحظات المواطنين واحتياجاتهم من الخدمات الحكومية في قطاعي العمل والتنمية، بهدف العمل على تطويرهما بما يخدم أهالي المنطقة.

وتأتي الزيارة في إطار متابعة تنفيذ التوجيهات الكريمة الصادرة عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، بشأن تكليف عدد من الوزراء الذين يمثلون مختلف القطاعات الخدمية بزيارة المدن والقرى لتفقد احتياجات المواطنين، ومتابعة المشاريع التي تنفذ، أو الجاري تنفيذها، وتعريف الأهالي بخدمات الرعاية والبرامج التنموية للمواطنين في قطاعي العمل والتنمية الاجتماعية.

 

 

وفي كلمة أمام الحضور، أكد حميدان أن الحكومة برئاسة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وضعت في سلم أولوياتها بالفترة المقبلة المحافظة على المنجزات والمكتسبات التي حققتها البحرين لمواطنيها والعمل على تعزيزها ومعالجة أي قصور كان فيها.

وبهذه المناسبة، أعلن الوزير حميدان عن افتتاح مركز جديد للتوظيف والتدريب في منطقة الجفير، بعد أيام، يخدم أهالي محافظة العاصمة من الباحثين عن عمل، ويقدم خدمات الوزارة الشاملة في مجالي التوظيف والتدريب، فضلاً عن التأمين ضد التعطل، والإرشاد الوظيفي، إلى جانب خدمة أصحاب الأعمال.

ومن جانبهم، أشاد الحضور بالتوجيهات الكريمة لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، مؤكدين أن هذه التوجيهات تأتي في سياق اهتمام سموه بالمواطنين والوقوف عن كثب لتلمس احتياجاتهم المعيشية والخدمية، مشيدين بجهود وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بإطلاق العديد من المبادرات والمشاريع التي ساهمت في الارتقاء بالمواطن ومواكبتها لجميع المستجدات على الصعيد العمالي والتنموي، بما يتيح لها الفرصة للتعرف عن قرب على تلك الاحتياجات ووضع الحلول الناجعة نحو تحقيق الاستقرار المعيشي والأسري للمواطنين.

بعد ذلك، تفقد وزير العمل والتنمية الاجتماعية كل من المقر الحالي لدار أم الحصم لرعاية الوالدين، وجمعية أم الحصم الخيرية؛ للاطلاع عن كثب على احتياجات الأهالي التي استمع إليها، وبحث الحاجة لبناء مقار جديدة لكل من الدار والجمعية.