+A
A-

الخزاعي: استملاك عقارات لإنشاء وتوسعة الطرقات

اختتم وزيرا الإسكان والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أمس برنامج زيارات الوزراء لمنطقتي سترة والنبيه صالح، والتي جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لتفقد احتياجات أهالي المنطقتين.

وطرح النائب مجيد العصفور ورئيس مجلس أمانة العاصمة محمد الخزاعي على الوزيرين مجموعة من المطالب والاحتياجات الخدمية نيابة عن أهالي قريتي سترة والنبيه صالح، الذين تواجدت مجموعة منهم في مقر نادي سترة الثقافي والرياضي وأوصلوا مطالبهم الخاصة للمسؤولين بشكل مباشر.

ومن جهته، قال رئيس مجلس أمانة العاصمة على هامش الزيارة “إن وزير الأشغال والبلديات عصام خلف أكد أن الوزارة ستنفذ عددا من الاستملاكات على أجزاء من عقارات النبيه صالح، لصالح إنشاء شبكات الطرق وتوسعتها وفقا للمخطط التفصيلي للمنطقة”.

 

 

وفيما يتعلق بجزيرة سترة، فقد دعا النائب العصفور إلى إعادة النظر في تصنيف سترة، باعتبارها مدينة تنطبق عليها معايير المدن من حيث الخدمات والتخطيط وفصل المصانع والكراجات عن المناطق السكنية.

وفيما يلي عرض لمجموعة من الاحتياجات المرفوعة خلال زيارة وزيري الإسكان والأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني فيما يخص جزيرة النبيه صالح: متابعة تخطيط الجزيرة وتطوير مقام النبيه صالح، تهيئة موقع للمرفأ بالقرب من سور المقبرة، متابعة موضوع الأراضي الوقفية مع إدارة الأوقاف الجعفرية، متابعة تطوير عين السفاحية بمدخل جزيرة النبيه صالح، التأكيد على إنشاء حديقة عامة للأهالي ضمن المخطط الجديد، وربط مجاري الإسكان بمجاري العامة في المنطقة.

وأما فيما يخص الاحتياجات المتعلقة بجزيرة سترة فكانت كما يلي: إعادة إحياء مشروع عين الرحى لتكون محطة سياحية، إنشاء ملعب نموذجي بمجمع 604، بناء وتوسعة سوق سترة المركزي، العمل على إعادة بناء بلدية سترة، تطوير وصيانة الحدائق، تطوير البنية التحتية للشوارع وإنارتها، تطوير ممشى سترة، وإنشاء مكتب تابع للبلديات لتفعيل إصدار رخص البناء والمراقبة.