+A
A-

“المستثمرين”: تصفية أعمال 3 شركات طوعًا

أعلن مركز المستثمرين عن تقدم 3 شركات بطلبات للحل والتصفية، وفقًا لأحكام قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم بقانون رقم 21 لسنة 2001.

وأوضحت أحدث بيانات نشرت في الجريدة الرسمية أن رؤوس أموال الشركات الثلاث التي تقدمت بطلبات لإشهار أعمال تصفيتها وحلها بلغت 60 ألف دينار، كان نصيب الاستثمارات المحلية 38.2 ألف دينار (أي ما نسبته 63.7 % من إجمالي الاستثمارات) و21.8 ألف دينار للاستثمارات الأجنبية (أي ما نسبته 36.3 %).

وأشارت البيانات إلى أنه بناءً على قرار أصحاب الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم شركة “إليبس لايتنج جلف”، فقد تقرّر تصفية الشركة تصفية اختيارية وشطب قيدها من السجل التجاري، وتعيين عيسى الغتم مصفيًا قانونيًّا للشركة، وبهذا يعلن المصفي عيسى الغتم بأن سلطة مجلس الإدارة قد انتهت وفقًا لنص المادة (325) من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم رقم (21) لسنة 2001، وعملا بنص المادة (325) من قانون الشركات يدعو المصفي جميع دائني الشركة إلى تقديم مطالباتهم إليه مدعومة بالمستندات اللازمة خلال 30 يومًا من تاريخ 13 يوليو الجاري. وعملت شركة إليبس لايتنج جلف في أنشطة أخرى تتعلق بالتسويق والترويج برأسمال 20 ألف دينار، والنصيب الأكبر فيه لشركة داينمك ستركتشرز البحرينية بـ 18 ألف دينار (أي ما نسبته 90 % من اجمالي الاستثمارات بالشركة)، وألفا دينار للاستثمار الأجنبي (أي ما نسبته 10 %) لشركة لمنس لايتنج إشيا بي تي إي ليمتد.

كما اتضح من البيانات أن أصحاب الشركة ذات المسؤولية المحدودة التي تحمل اسم شركة “سمبور ريسورسز كونسلتنسي” تقدموا إلى مركز المستثمرين طالبين تصفية الشركة تصفية اختيارية، وبهذا يعلن المصفي عيسى الغتم بأن سلطة مجلس الإدارة قد انتهت وفقًا لنص المادة (325) من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم رقم (21) لسنة 2001، وعملاً بنص المادة (325) من قانون الشركات يدعو المصفي جميع دائني الشركة إلى تقديم مطالباتهم إليه مدعومة بالمستندات اللازمة خلال 30 يومًا من تاريخ 13 يوليو الجاري.

وعملت شركة “سمبور ريسورسز كونسلتنسي” في مجال أنشطة مهنية وعلمية وتقنية أخرى برأسمال 20 ألف دينار، موزعة مناصفة بين استثمار محلي وأجنبي، لشركة داينمك ستركتشرز البحرينية، وإيدون سولومون خان من بروني.

وكذلك قدمت شركة “أنكر ميدل إيست” ذات المسؤولية المحدودة طلبًا برغبتها في تصفية الشركة تصفية اختيارية، وتعيين عيسى الغتم مصفيًا قانونيًّا للشركة، وبهذا يعلن المصفي عيسى الغتم بأن سلطة مجلس الإدارة قد انتهت وفقًا لنص المادة (325) من قانون الشركات التجارية الصادر بالمرسوم رقم (21) لسنة 2001، وعملا بنص المادة (325) من قانون الشركات يدعو المصفي جميع دائني الشركة إلى تقديم مطالباتهم إليه مدعومة بالمستندات اللازمة خلال 30 يومًا من تاريخ 13 يوليو الجاري.

وعملت شركة “أنكر ميدل إيست” في تجارة بيع الأثاث المنزلي، برأسمال 20 ألف دينار، باستثمار محلي بقيمة 10.2 ألف دينار لشركة داينمك ستركتشرز البحرينية التي امتلكت حصة 51 % من “انكر ميدل إيست”، وباستثمار أجنبي بقيمة 9.8 ألف دينار لشركة “انكر - تبيكبودن جبر سكويلير جي إم بي إتش اند كو كيه جي” الألمانية التي امتلكت حصة بنسبة 49 %.