+A
A-

مصنع صيني للأدوية ومستشفى للطب البديل

أبدى وفد صيني رغبته في إنشاء مشاريع صحية في البحرين منها إنشاء وتشغيل مستشفى يقدم العلاج بالطب التقليدي بالإضافة إلى الطب البديل والتكميلي متخصص في أمراض الكلى والقلب وزراعة الأعضاء، كما أبدى الوفد رغبته في إنشاء مصنع للأدوية في مملكة البحرين.

ورحبت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية بكلا المشروعين وأوضحت للوفد الاشتراطات والإجراءات الواجب اتخاذها لإنشاء وتشغيل المشروعي، كما أكدت الامتيازات التي تتبع اتخاذ هذه المشاريع مقراً لها في البحرين نظراً لموقعها الاستراتيجي ضمن دول مجلس التعاون ووضوح القوانين المنظمة للقطاع الصحي وكون المملكة وجهة للسياحة العلاجية.

وكانت الهيئة الوطنية قد استضافت وفداً صينياً مختصاً بشؤون الرعاية الصحية والمستشفيات، يترأسه إكستونغ كاو الرئيس التنفيذي لمجموعة تونغشانتانغ الطبية بجمهورية الصين الشعبية، لاستعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وبحث الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية بمملكة البحرين. وفي الاجتماع، أعربت الهيئة عن تطلعها إلى إسهام الزيارة في تعزيز آفاق من التعاون بين كلا البلدين ولاسيما في المجالات الطبية والصحية، إذ شرح رؤساء الأقسام إجراءات التراخيص للمؤسسات الصحية وإجراءات التراخيص للطباء والأدوية ومجال الاستثمارات مع الصين.

وفي هذا الإطار، أكدت الرئيس التنفيذي مريم الجلاهمة توجهات مملكة البحرين الرامية إلى توطيد الشراكة وتعزيز التكامل في الخدمات الصحية بين القطاع العام والخاص من خلال تشجيع السياحة العلاجية واستقطاب الاستثمارات ذات الكفاءة والجودة العالية، مؤكدة توافر بنية تحية قوية، علاوة على توجيهات القيادة لجعل المملكة وجهة متميزة للسياحة العلاجية على مستوى المنطقة.