+A
A-

“إثمار” ينظم دروة في التمويل التجاري

نظم بنك الإثمار، بنك التجزئة الإسلامي الذي يتخذ من البحرين مقراً، دورة تدريبية مصممة للموظفين المتخصصين في التمويل التجاري.

وقامت كل من إدارة الالتزام ومكافحة غسيل الأموال وإدارة الموارد البشرية في بنك الإثمار بتنظيم هذه الدورة التدريبية كجزء من التزام البنك بمكافحة عمليات غسيل الأموال بكافة أنواعها.

وقد حضر الدورة التدريبية، التي قدمها معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، موظفو من إدارة العمليات المصرفية وادارة الأعمال التجارية والمؤسسات المالية وإدارة المخاطر، حيث نظمت هذه الدورة التدريبية تماشياً مع التزام البنك الدائم بالاستثمار في موظفيه.

وقال الرئيس التنفيذي أحمد عبدالرحيم:” لطالما أدرك بنك الإثمار بأن موظفيه هم أهم أصوله، ولذلك فإننا نركز على الاستثمار فيهم لضمان أن يتحلى موظفينا بمستوى عالمي في شتى المجالات المصرفية. وكبنك رائد في التجزئة المصرفية الإسلامية، فإننا نركز على الدور الهام الذي يجب أن نؤديه في الإسهام بتطور القطاع المصرفي والمالي في مملكة البحرين”.

وأضاف “إن هذه الدورة التدريبية تساعد في تطوير موظفينا مع الإسهام في مكافحة غسيل الأموال. ويسرني الإشارة إلى نجاح موظفينا في هذا المجال وأتمنى لهم كل التوفيق والنجاح”.

من جانبها، قالت رئيس إدارة الموارد البشرية إيناس رحيمي أن هذه الدورة التدريبية بعنوان “غسيل الأموال في مجال تمويل التجارة” قد تم تصميمها حصرياً للمتخصصين في التمويل.

وأضافت رحيمي:” إن الجهات التنظيمية والهيئات الدولية تنظر إلى التمويل التجاري على أنه مجال يتضمن مخاطر كبيرة نظراً لإمكانية استغلاله في عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. ونتيجة زيادة التركيز على هذه المخاطر، فإن المؤسسات المالية كبنك الإثمار تحتاج إلى برامج تدريبية متخصصة تضع تعاريف ومنهجيات وخطوات وقائية تختص بهذه الممارسات”.