+A
A-

“العربية المفتوحة” تطرح 3 برامج أكاديمية

تطرح الجامعة العربية المفتوحة 3 برامج بكالوريوس خلال العام الدراسي المقبل 2017-2018، وجميعها معتمدة من بريطانيا ومجلس التعليم العالي في مملكة البحرين.

البرنامج الأول هو في إدارة الأعمال (تخصص مسارات النظم)، وهو مصمم ليساعد الطلاب على مواجهة تحديات العصر في هذا المجال عبر تقديم برنامج متكامل يساهم في تنمية الطلبة من جميع النواحي الفكرية والمهارية والتي من شأنها أن تجعلهم الخيار الأول في تخصصاتهم لدى كبرى الشركات ليس فقط على صعيد المملكة، بل في المنطقة أيضاً.

وأما البرنامج الثاني، فهو بكالوريوس في نظم المعلومات والحاسوب والذي تقدمه الجامعة بالتعاون مع الجامعة المفتوحة البريطانية. ويساهم هذا البرنامج في جعل الطلبة مؤهلين في مختلف الجوانب الخاصة المتعلقة بهذا المجال ويشمل ذلك معدات وبرمجيات الحاسوب.

وفي ظل التطورات الحديثة في سوق العمل، فقد حرصت الجامعة العربية المفتوحة على تصميم هذا البرنامج باللغة الإنجليزية وذلك ليكون الطلبة قادرين على مواجهة وتخطي التحديات اللغوية التي أًصبحت تواجههم في سوق العمل في ظل التحولات الجديدة.

والبرنامج الثالث هو بكالوريوس في أدب اللغة الإنجليزية والذي يتم تدريسه في سبعة فروع أخرى من الجامعة. ويتم تقديم هذا البرنامج بالتعاون مع الجامعة المفتوحة في بريطانيا، ويتميز بانسجامه مع المعايير الدولية.

وقال مدير الجامعة خلدون الرومي: “برامجنا الأكاديمية صممت بعد دراسة مستفيضة لسوق العمل وذلك لتأهيل طلابنا على نحو شامل; سواء من الناحية الأكاديمية أو العملية وذلك ليكونوا قادرين على المنافسة على أعلى المناصب في كبريات الشركات والهيئات والوزارات الحكومية، ليس فقط على صعيد المملكة بل أيضاً إقليميا”.