+A
A-

“محمد عبدالعال القابضة” تفتتح مصنعها الجديد “ذا تشيز ميكر” في السعودية

في خطوة توسعية كبيرة، افتتحت شركة محمد عبدالعال القابضة، شركة “ذا تشيز ميكر The Cheese Maker” مصنعها الجديد في المملكة العربية السعودية، وقامت بمشاركة كبيرة للشركة البحرينية المنشأ في معرض (Saudi Food Show)، وذلك بالتزامن مع افتتاح مصنع الأجبان بالشراكة مع شركة الألبان المتحدة في استثمار وأصول تقدر بأكثر من 10 ملايين دولار، حيث سيخدم المصنع القائم في منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية السوق السعودية والسوق البحرينية بالمرحلة الأولى، تتضمن الهوية الجديدة للمصنع شعارًا جديدًا وألوانا محدثة تعكس جودة وأصالة المنتجات والرؤية المستقبلية للشركة. 
في ذات السياق، أكد رجل الأعمال البحريني محمد عبدالعال صاحب شركة “محمد عبدالعال القابضة أوول فودز للمواد الغذائية و”ذا تشيز ميكر”، أن هذه الخطوة المميزة ستساهم في الخطط التوسيعية لنا، ودخولنا السوق السعودية في هذا التوقيت يصب في مصلحة الشركة وخططها التوسعية، لما تتميز به السوق السعودية من كبر في الحجم والقوة الشرائية الكبيرة. 
 وأضاف، نتشرف أن تكون شراكتنا مع إحدى أكبر مزارع الأبقار والألبان في المملكة العربية السعودية، بما يضمن أعلى درجات الجودة لمنتجات شركة “ذا تشيز ميكر” ونتطلع في القريب العاجل أن تتوسع شراكتنا مع شركة الألبان المتحدة في أن نخصص خط إنتاج للألبان الطازجة ومنتجات الألبان للسوق البحرينية لدعم خطط مملكة البحرين للأمن الغذائي الحقيقي، خصوصًا أن السوق البحرينية تفتقد للمنتجات الطبيعية من الألبان الطازجة، وذلك من خلال تطبيق توجيهات جلالة الملك المعظم وسمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
من جانبه، أشار رجل الأعمال السعودي، حسين العلي رئيس مجلس إدارة شركة الألبان الوطنية المتحدة إلى أن الشراكة مع شركة محمد عبدالعال القابضة المالكة لشركة “ذا تشيز ميكر” أول شركة بحرينية في مجال الأجبان الطازجة والمميزة، وتعد إضافة للجانبين، معبرًا عن سعادته وتطلعاته في التوسع الكبير الذي يطمح إليه الجانبان في السوق السعودية وأيضًا لتغطية احتياجات السوق البحرينية من منتجات الألبان.
 وزاد، أن مشاركة الشريك البحريني محمد عبدالعال سيكون لها دور مهم في تخصيص خط إنتاج خاص للألبان الطازجة ومنتجات الألبان للسوق البحرينية، لدعم توجيهات القيادة الرشيدة البحرينية في مشاريع الأمن الغذائي”. 
ولفت إلى أن الشراكة تتعدى التعاون التجاري، إذ تمتد أواصر المحبة والمودة والأخوة بين الشعب السعودي والشعب البحريني من أعلى الهرم متمثلة في القيادتين البحرينية والسعودية الرشيدتين.
بدوره، قال المدير العام لشركة الألبان الوطنية المتحدة، عبدالله الصالح، إن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي وتوفير الغذاء محلياً لجميع أفراد المجتمع بالكميات والنوعيات اللازمة، وهو أحد أهم أهداف الشراكة السعودية البحرينية.
 وأوضح الصالح أن المشاركة في معرض “سعودي فود” المرموق تعكس التزام الشركة بتنوع المنتجات وتقديمها بجودة تضاهي الأجبان الإيطالية، كما تسعى الشركة إلى تعزيز منتجات الألبان وتحويل جزء كبير منها من منتجات تقليدية إلى منتجات متميزة ذات قيمة مضافة أعلى. 
وأكد أن الإقبال الكبير على جناح الشركة خلال أيام المعرض والدعم اللامحدود من الوزارات والهيئات والشركات السعودية والمستهلكين، يشكلان مؤشراً قوياً للمضي قدماً والتوسع في كافة المجالات، والإقبال والتفاعل المميز من قبل المشاركين بالمعرض الذين أثنوا بشكل مميز على المنتجات الخاصة والطبيعية للشركة وتحديدًا الأجبان الإيطالية المصنوعة محليًا.