+A
A-

الشلفان: "إنوفست" ستوسع مشاريعها في البحرين والسعودية والكويت

قال رئيس مجلس إدارة شركة "انوفست" محمد حامد الشلفان، إن الشركة ماضية في خططها في التوسع بالمشاريع في مملكة البحرين، والدول المجاورة وعلى رأسها المملكة العربية السعودية، ودولة الكويت.

وأشار في تصريحات صحافية على هامش اجتماع الجمعية العمومية الاعتيادية وغير الاعتيادية، أمس الأربعاء، إلى أن الشركة لديها في الوقت الحالي مشروع "جوان" على شاطئ نصف القمر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

وتابع: "المشروع استراتيجي وحيوي، وقطعنا شوطاً كبيراً في الموافقات والتراخيص، وهو على امتداد 1.25 كيلو متر، ويضم أكثر من 600 وحدة سكنية، وفنادق ومجمعات تجارية وغيرها".

وأضاف: "وقعنا اتفاقية مع إدارة فندق ميليا الإسباني لإدارة وتشغيل الفندق في المرحلة القادمة".

وبيّن الشلفان أن خطة الشركة للسنوات القادمة، تسير وفق ما وضعه مجلس الإدارة الذي تولى فترته عام 2021، مشيراً إلى أنه تم رفع توصية خاضعة لموافقة مصرف البحرين المركزي، بتوزيع أرباح بقيمة 5 % من القيمة الأسمية للأسهم، موزعة على منحة وأسهم، وأسهم نقدية.

وأشار إلى أن أرباح العام الماضي تجاوزت 4.6 مليون دولار أميركي، وهي ما تفوق الـ 400 % مقارنة بالسنة التي قبلها.

وقال إن "دانة البحرين" تعتبر من الأصول الأساسية للشركة، وهناك أكثر من مشروع تطويري في المرحلة القادمة".

وشدد الشلفان على أن الشركة تسير بالاتجاه الصحيح، حيث زيادة الأرباح المستدامة من المشاريع المدرة، أو التخارجات من المشاريع الاستثمارية التي أخذت دورتها وحاصلها " فضلاً عن تقليص النفقات، وترشيق الشركة".

وقال إن مجلس الإدارة الحالي، عندما تولى زمام المسؤولية، كانت لاتزال أوضاع فترة كورونا مهيمنة في السوق عام 2021، والتي شهدت شحاً في المشاريع المتعلقة بالمقاولات والإنشاءات.

وتابع: "المنافسة شديدة في السوق البحريني، لذلك كانت خطتنا هي تحسين قطاع المقاولات ليعود بالفائدة على الجميع، ولكن ما حصل هو ارتفاع أسعار الفائدة، بعد أزمة كورونا، لذا أضر ارتفاع الفائدة على مستوى التمويل، مشيراً إلى أنه من المؤمل أن تنخفض أسعار الفائدة في الفترة المقبلة بما يحسن هامش الأرباح التي يمكن أن ترفع من الأرباح في الشركة.