+A
A-

تحت رعاية ناصر بن حمد.. انطلاق بطولة البحرين للإنتاج المحلي غدا

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، تنطلق يوم غد الخميس منافسات بطولة البحرين للإنتاج المحلي، والتي يتخللها الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الشرق الأوسط، والتي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة في الفترة 14- 16 مارس الجاري، على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بـ"الرفه".

ويشارك في البطولة 151 جواد عربي والتي تنظم وفق قوانين المنظمة الأوروبية للخيل العربية (الإيكاهو)، والذي يدير منافساتها 8 حكام و4 أعضاء للجنة الانضباط، بالإضافة لعدد 3 مدراء للساحة معتمدين لدى المنظمة الأوربية.

وبحسب جدول المنافسات، فقد تم تخصيص اليوم الأول للفئات التأهيلية إلى النهائيات للمهرات عمر سنة، المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والأفراس عمر أربع سنوات فما فوق. فيما تم تخصيص اليوم الثاني للفئات التأهيلية للأمهر عمر سنة، الأمهر عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والفحول عمر أربع سنوات فما فوق. بينما تم تخصيص اليوم الثالث والختامي لمختلف الفئات المشاركة.

وبهذه المناسبة، ثمنت نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة سارة طاهري، رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة، مؤكدة أن هذه الرعاية تأتي من منطلق حرص سموه الدائم على رعاية ودعم جميع أنشطة وفعاليات الفروسية وبخاصة رياضة جمال الخيل العربية، مضيفة أن تلك الرعاية الكريمة من سموه تأتي دعما للجهود المبذولة في المحافظة على هذا الموروث الوطني الأصيل المرتبط بتاريخ مملكة البحرين والمنطقة.

وأكدت أن رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لهذا الحدث، تعكس حرص واهتمام سموه على ترجمة توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، للتركيز والاهتمام بهذا الموروث الاصيل من الرياضات التي تأتي امتداد لاهتمام ودعم الأجداد والآباء من حكام البحرين الكرام في المحافظة على الخيل وسلالته العريقة، واعتبار مملكة البحرين مربطا عريقا للخيل العربية الأصيلة.

ونوّهت طاهري بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، عبر وضع البرامج التي تتماشى مع الرؤية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، للارتقاء برياضة الفروسية بشكل عام ورياضة جمال الخيل العربية على وجه الخصوص، بهدف دعم الاسطبلات والملاك بالشكل الذي يدفعهم نحو مواصلة الجهود في الإنتاج المحلي، الذي ينعكس بصورة واضحة للحفاظ على مرابط الخيل في البحرين.

واشادت نائب رئيس اللجنة المنظمة بما تحظى به هذه البطولة من مشاركة واسعة للجياد، والتي تعكس بصورة واضحة حرص واهتمام الاسطبلات والملاك على التنافس الذي يثري مسيرة رياضة الفروسية ويعزز من مكانتها الكبيرة لاسيما في رياضة جمال الخيل العربية، متمنية كل التوفيق والنجاح لجميع المشاركين في منافسات البطولة، مقدرة دعم الشركاء والرعاة لهذا الحدث والذي يعكس دورها الفاعل في تحقيق الشراكة المجتمعية مع مختلف الجهات والاتحادات الرياضية، بما يسهم في تطور وارتقاء الرياضة البحرينية، داعية في الوقت ذاته جميع جماهير وعشاق الخيل لحضور منافسات هذا الحدث الرياضي الكبير.