+A
A-

السبت السباق الكبير للاسطبلات الخاصة للقدرة على كأس ناصر بن حمد

- الفرسان: مؤشرات بمنافسة شرسة على اللقب وسرعات عالية

 

تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشئون الشباب، الرئيس الفخري للاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، تنطلق بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للسباقات الدولية والمحلية للقدرة التي ينظمها الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة ضمن الموسم الرياضي 2023/2024 في قرية البحرين الدولية للقدرة.

ووجه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتخصيص 3 سيارات للفائزين بالمراكز الأولى لسباق اليوم للإسطبلات الخاصة، وجوائز نقدية بقيمة 10 آلاف دينار للفرسان الفائزين من المركز الرابع إلى العاشر.

ونظم الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة، السباق الدولي لمسافة 160 كم والسباق الدولي لمسافة 100 كم، والسباقات التأهيلية المحلية لمسافة 100 و80 و40 كم.

وشهدت السباقات مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان الذين سعوا لتقديم مستويات بارزة لتحقيق أهداف هذه المشاركة في السباقات.

وحرص الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة على تهيئة الأجواء المثالية للاسطبلات والفرسان المشاركين لتقديم مستويات بارزة تعكس المسيرة الناجحة التي تسير عليها رياضة القدرة البحرينية في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وشهد سباق 160 كم مشاركة جيدة من الفرسان والاسطبلات، حيث أقيم على 5 مراحل، حيث تصدر الفارس يوسف أحمد البلوشي من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة السباق بزمن وقدره (8 ساعات و25 دقيقة وثانية واحدة).

وتصدر الفارس جابر بدر من فريق الزعيم سباق 100 كم الدولي بزمن وقدره (4 ساعات و54 دقيقة و55 ثانية)، فيما تصدرت الفارسة شهد محمد من اسطبل RM سباق 80 كم التأهيلي المحلي بزمن وقدره (5 ساعات و23 دقيقة و10 ثوان)، والفارس علي إياد من اسطبل العاديات تصدر سباق 40 كم التأهيلي المحلي بزمن وقدره (ساعتين و31 دقيقة و41 ثانية).

منافسة على اللقب في سباق الاسطبلات الخاصة

وتشهد قرية البحرين الدولية للقدرة اليوم السبت تنظيم سباق الاسطبلات الخاصة المحلي لمسافة 120 كم على كأس سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، حيث سيشهد السباق مشاركة واسعة من الاسطبلات والفرسان، إضافة إلى تنظيم السباق التأهيلي الدولي لمسافة 120 كم.

وأجرى الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، عملية الفحص البيطري للجياد المشاركة في السباق وذلك بإشراف من لجنة التحكيم والبيطرة، وترقيم الجياد ووزن الفرسان.

4 مراحل

وسيقام سباق 120 كم للإسطبلات الخاصة على 4 مراحل: المرحلة الأولى (لون أحمر) لمسافة 40 كم، المرحلة الثانية (لوزن أزرق) لمسافة 30 كم، المرحلة الثالثة (لون أخضر) لمسافة 30 كم، المرحلة الرابعة (لون أصفر) لمسافة 20 كم.

منافسة مفتوحة

أكد الفارس خليفة جمال من اسطبل المغيرات أن المنافسة على لقب سباق الاسطبلات الخاصة سيكون مفتوحا في السباق، مبينا إلى أن اسطبل المغيرات جاهز للمنافسة القوية والسعي لتحقيق المراكز الأولى والمنافسة بقوة على اللقب، وقال: "لاشك أن طموحنا تحقيق اللقب، سنسعى لتقديم أفضل المستويات والمنافسة بقوة، نحن جاهزين للسباق وأتوقع أن يكون السباق قويا ومفتوحا بين الجميع".

أما الفارس محمد أحمد من مدرسة المحرق للفروسية، قال: "دائما ما تكون المنافسة قوية في سباق الاسطبلات الخاصة، وأرى أن هناك تطورا ملحوظا في المنافسة انطلاقا من بداية الموسم ومرورا بأقوى البطولات على مدار الموسم، أعتقد أن سباق اليوم سيكون قويا ومثيرا وعلينا أن نطبق الخطة الفنية التي سيقدمها المدرب والهادفة إلى تحقيق المراكز الأولى، وأتمنى كل التوفيق لزملائي الفرسان في تحقيق النتائج الايجابية".

وأوضح الفارس عبدالله الرويعي من اسطبل الأصايل أن الخبرة ستلعب دورا بارزا في تحقيق النتائج الايجابية بعد أن اكتسب الفرسان خبرة واحتكاك في السباقات الماضية، وأضاف "ندرك بأهمية السباق الذي يحمل أسم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الداعم الأكبر للقدرة البحرينية، ونستلهم من سموه العزيمة والاصرار والسعي لتحقيق المراكز الأولى دائما، المنافسة ستكون قوية اليوم وطموحاتنا كبيرة بتحقيق النتيجة الايجابية".