+A
A-

اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي لجمال الخيل العربية تكثف استعداداتها لانطلاق الحدث

كثفت اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي جهودها للإعداد والتحضير لانطلاق منافسات البطولة التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، والتي يتخللها منافسات الجولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية في الشرق الأوسط، وذلك في الفترة 14- 16 مارس، على ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بنادي راشد للفروسية وسباق الخيل بـ"الرفه".

 

وبهذه المناسبة، أعرب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة السيد عبدالله المضاحكة عن تقديره وعظيم امتنانه للرعاية الكريمة من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للبطولة، مؤكدًا أن رعاية سموه تعكس حرص واهتمام سموه على دعم جميع أنشطة وفعاليات رياضة الفروسية بشكل عام ورياضة جمال الخيل العربية بشكل خاص، والتي يتحقق من خلالها المحافظة على هذا الموروث الأصيل التي تتميز به مملكة البحرين عبر تاريخها العريق.

 

وأشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ عيسى بن عبدالله آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي البحريني للفروسية وسباقات القدرة، في دعم ومتابعة جميع الأنشطة والفعاليات التي ينظمها الاتحاد، والذي ساهم في تنفيذ الخطط والبرامج من أجل مواصلة الجهود في تطوير هذه الرياضة، وفقًا للرؤية التي رسمها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي استمدها من توجيهات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والتي ترتكز بالمحافظة على هذا الإرث الوطني في رياضات الفروسية خصوصًا في رياضة جمال الخيل.

 

وقال: "إن بطولة البحرين للإنتاج المحلي تدخل ضمن أهم البطولات التي ينظمها الاتحاد لتشجيع الاسطبلات والملاك على التنافس في الإنتاج. حيث تمت مراعاة استفادة الملاك المشاركين في بطولة البحرين الوطنية السابقة خلال الموسم الحالي، من أجل تجهيز جيادهم للمشاركة في هذه البطولة".

 

وأضاف أن هذه البطولة سيشارك فيها 151 جواد عربي وستنظم وفق قوانين المنظمة الأوروبية للخيل العربية (الإيكاهو)، وسيشارك في إدارة البطولة 8 حكام و4 أعضاء للجنة الانضباط، بالإضافة لعدد 3 مدراء للساحة معتمدين لدى المنظمة الأوربية. وسيخصص اليوم الأول للفئات التأهيلية إلى النهائيات للمهرات عمر سنة، المهرات عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والأفراس عمر أربع سنوات فما فوق. وفي اليوم الثاني للفئات التأهيلية للأمهر عمر سنة، الأمهر عمر سنتين لغاية ثلاث سنوات والفحول عمر أربع سنوات فما فوق. وفي اليوم الثالث والختامي تقام البطولات لمختلف الفئات المشاركة.

 

وأشاد رئيس اللجنة المنظمة لبطولة البحرين للإنتاج المحلي بدعم الشركاء والرعاة للبطولة، وهم: الشريك الاستراتيجي بابكو إنرجيز، والرعاة الرسميين شركة بناء البحرين ومجموعة جي إف إتش المالية، والراعي البلاتيني مجموعة النمل، الراعي الذهبي شركة ألومنيوم البحرين (ألبا)، والرعاة الفضيين مجلس التنمية الاقتصادية البحرين وشركة الحصان العربي لخدمات الفروسية، والرعاة البرونزيين شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات (جيبك)، بنك البحرين والكويت، مجموعة يوسف بن أحمد كانو وشركة الصفوة للخدمات البيطرية، داعيًا في الوقت ذاته الجماهير من محبي وعشاق رياضة جمال الخيل لحضور منافسات البطولة.