+A
A-

stc البحرين توقع اتفاقية شراكة مع Lionscraft في عالم الميتافيرس الافتراضي 

عقدت stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، شراكة استراتيجية مع شركة Lionscraft بهدف تطوير البنية التحتية لتقنية الويب 3 (Web3) التي توصف بأنها مستقبل الإنترنت، حيث تهدف هذه التقنية القائمة على سلاسل الكتل (blockchain) إلى تحقيق اللامركزية على شبكة الويب ومنح المستخدمين مزيداً من التحكم في بياناتهم وتجاربهم على الإنترنت.
وتهدف stc البحرين بموجب هذه الشراكة إلى أن تكون في طليعة مزودي الويب 3 ممن يحظون بالثقة والسمعة المرموقة في توفير البنية التحتية والخدمات المتصلة بهذه التقنية على صعيدي المملكة والمنطقة، حيث ستتمكن، بصفتها الشريك الأمثل لقطاع الأعمال في المنطقة، من تأسيس خط أعمال متطور وربحي لهذه التقنية، مدعوماً ببنية تحتية صلبة.
يمثل هذا التعاون خطوة هامة لدمج قدرات الاتصالات في صناعة سلاسل الكتل (blockchain) في مملكة البحرين، والتي بدورها ستسهل توفير المنتجات والخدمات التقنية المبتكرة، ما يسهم في إرساء معايير جديدة للحلول الرقمية، والدفع بعجلة الاقتصاد الرقمي، وتحسين تجربة مستخدمي الإنترنت.

ويمثل  توقيع الاتفاقية على هذه الشراكة حدثاً بارزاً لكونه أقيم في عالم الميتافيرس الافتراضي عبر تقنية خاصة ، مما يعكس الروح الابتكارية التي تتمتع بها كلتا المؤسستين، كما ان هذا الحفل الافتراضي يمهد الطريق نحو مزيد من التعاون الرقمي المستقبلي في المنطقة. بالإضافة إلى ذلك، فإن اتفاقية الشراكة تم نشرها بتقنية الرموز غير القابلة  للاستبدال (NFT) على شبكة انترنت (Avalanche)،  والتي يمكن تتبعها على هذا الرابط: https://snowtrace.io/address/0x89620f72AB5Ab9eb67052f9eC08D1378369edfF6.
ويشمل هذا الرابط تقنية تتيح تجزئة العقد الموقع في بياناته الوصفية حتى يتمكن المستخدمون من التحقق من مصدر  رموز NFT وأصالتها.

وتعليقاً على هذه الشراكة، صرّح السيد سعد عوده، رئيس قطاع النواقل والمشغلين، قائلاً: "يوماً بعد يوم، تعزز تقنية الويب 3 (Web3) من وجودها كأحدث التقنيات المتطورة في المنطقة. في الوقت الذي قد يُنظر فيه إلى هذه التقنية على أنها صيغة أخرى للإنترنت، إلا أنها في الواقع تمثل تحولًا كاملاً للجيل. في إطار هذا التعاون، ستوفر stc البحرين العديد من خدمات البنية التحتية الخاصة بهذه التقنية، والتي ستعمل كحجر زاوية لتوفير تجارب أكثر ديناميكية لمستخدمي الإنترنت مع ضمان سيادة البيانات وخصوصيتها.

يسعدنا المساهمة في إرساء أسس المستقبل الرقمي وريادة تقنيات التحول الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تحرصstc  البحرين باستمرار ، باعتبارها الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، على تمكين المرحلة القادمة من التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية البحرين الاقتصادية 2030".

من جانبها، صرحت الدكتورة عديلة حسين، الرئيس التنفيذي لشركة Lionscraft، قائلة: "يسرنا في Lionscraft أن نعقد شراكة مع stc البحرين بهدف تسخير خبراتنا لطرح أحدث ابتكارات الويب 3. وما هذا التعاون إلا امتداد لرؤيتنا المشتركة الرامية إلى مستقبل لا مركزي قائم على تمكين العملاء وسط تصاعد أهمية التقنيات الرقمية. كذلك سنعمل معاً على تأسيس نظام بيئي يمنح المستخدم الثقة ويوليه مزيداً من الاستقلالية، ويدمج تقنيات سلاسل الكتل في المعاملات الرقمية اليومية على نحو سلس وفعّال."
وتجدر الإشارة إلى أن تقنية الويب 3 ما زالت في مراحل تطويرها الأولى، حيث تمنح المستخدم النهائي العديد من المزايا مثل توسعة نطاق الملكية والتحكم في البيانات، والاستمتاع بتجربة تلبي احتياجاته الشخصية، وتوفر له أعلى مستوى من الشفافية والثقة، وتمدّه بتطبيقات جديدة ومبتكرة. كذلك فإن تقنية سلاسل الكتل تطبق إطاراً قوياً يعزز من أمن الشبكة، حيث توفر حماية فعّالة من الاستخدام غير المصرح به وتحافظ على نزاهة المعاملات.