العدد 5570
الأحد 14 يناير 2024
banner
عيسى الماجد
عيسى الماجد
متى نرى نادي مدينة حمد النموذجي؟
الأحد 14 يناير 2024

أولت البحرين أهمية قصوى برعاية الشباب، حيث أشارت المادة الخامسة من دستور البلاد إلى أن “الدولة معنية بنمو الشباب البدني والخلقي والعقلي”.

وعلى مدى السنوات الماضية، حرصت الحكومة على أن تكون الرياضة والعمل الشبابي متاح لجميع فئات وشرائح المجتمع.


ومع الجهود التي بذلها المجلس الأعلى للشباب والرياضة، برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، في إنشاء وتطوير المرافق الرياضية وخلق البيئة المناسبة للشباب البحريني لتحقيق تطلعاتهم وتوجيه طاقاتهم بطريقة إيجابية، من خلال إنشاء العديد من الأندية النموذجية والمراكز الشبابية في جميع المدن الرئيسة بالمملكة، مازالت مدينة حمد التي مر على إنشائها أكثر من 37 سنة، وبلغ عدد سكانها أكثر من 100 ألف نسمة نصفهم من فئة الشباب، تفتقر لنادي يحتضنهم.


اليوم، المدينة في أشد الحاجة لنادٍ رياضي، خصوصا مع توسعها العمراني المستمر. ومع إطلاق مشروع الاستثمار وخصخصة الأندية الرياضية البحرينية ضمن رؤية 2030، وتشجيع الاستثمار التجاري في القطاع الرياضي، ندعو لتأسيس نادي نموذجي استثماري بمدينة حمد بالتعاون مع القطاع الخاص.


ويتحقق ذلك، بتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الاقتصاد الرياضي، من خلال تأسيس شركة استثمارية يساهم فيها القطاع الخاص والأفراد بالاكتتاب العام، عبر منح الحكومة أرضا للاستثمار، تُستثمر لبناء نادي نموذجي، وأكاديمية رياضية، وصالة ألعاب متعددة الاستخدامات، ومسبح اولمبي، وقاعة مناسبات، ومنشأة خدمية وترفيهية أخرى.


كما من الضروري إعطاء الشركة الحقوق الكاملة للدعاية والتسويق والاستثمار في المشروعات الرياضية، ويكون ريع هذه الاستثمارات مناصفة بين النادي والمستثمرين. وفي حال تحقق هذه المبادرة، ستكون اللبنة الأولى للرياضة البحرينية في مجال الاستثمار الرياضي، وستساعد على تطوير الحركة الرياضية بشكل كبير بالمملكة.

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية