العدد 5546
الخميس 21 ديسمبر 2023
banner
يوم الشهيد... دروس وعبر وتكريم للتضحيات
الخميس 21 ديسمبر 2023

مؤخرا احتفلت مملكة البحرين بيوم الشهيد، المناسبة الوطنية العامة التي تحظى باهتمام العديد من الدول لتكريم شهدائها الذين ضحوا بحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن والحفاظ على قيمه واستقلاله.
ويُعتبر يوم الشهيد مناسبة دالة على الوفاء والاعتزاز بتضحيات الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداءً للوطن، يوم يخصص لتخليد ذكراهم والتذكير بأهمية الولاء والانتماء للوطن، ويشجعنا على الحفاظ على قيم الحرية والعدالة التي دافع عنها الشهداء.
وتحظى مناسبة يوم الشهيد بالاحترام والتقدير من قبل شعب البحرين، فهي فرصة لتكريم أبنائها الأبطال والشهداء الذين قدموا أعظم تضحياتهم من أجل الوطن.
يوم الشهيد هو يوم العبر والدروس التي نعلمها لأبنائنا والأجيال القادمة لتعزيز الروح والوحدة الوطنية، وتذكيرهم بأهمية الدفاع عن القيم والمبادئ التي قامت عليها البلاد، وحجم تضحيات الشهداء، كما أن الاحتفال بهذا اليوم يعلم أبناءنا الشكر والامتنان لأولئك الذين ضحوا بحياتهم من أجل الحفاظ على حرية واستقلال وطننا الغالي.
فعلا تعجز الكلمات عن وصف أهمية هذا اليوم وحجم أثره في نفوسنا، كما نعجز عن شكرهم على تضحياتهم ودمائهم التي ذهبت لأجل أمننا وراحتنا وعيشنا في سلام، ولا يسعنا في هذا المقال وقبل الختام غير الدعاء لهم.. اللهم ارحمهم، واغفر لهم ذنوبهم وأسكنهم فسيح جناتك وتقبلهم عندك شهداء، اللهم اجعل تضحياتهم في سبيل الوطن مقبولة ومشهودة عندك، اللهم اجعل ذكراهم خالدة في قلوبنا واجعلهم قدوة لنا في الوفاء والشجاعة.

كاتبة بحرينية
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية