العدد 5522
الإثنين 27 نوفمبر 2023
banner
معرض مراعي 6" تنمية للمجتمع وتحقيق للاستدامة.. شكرًا جلالة الملك
الإثنين 27 نوفمبر 2023

رعى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه يوم الأربعاء حفل افتتاح معرض البحرين الدولي للإنتاج الحيواني بنسخته السادسة "مراعي 6"، والذي يعتبر أحد أكبر المعارض التي تقام في المملكة.
وجود مثل هذه المعارض والاهتمام بها، يؤكد حرص الحكومة الموقرة على الأمن الغذائي وتعزيز الإنتاج ودور التنمية الزراعية والحيوانية والبحرية، وحجم الوعي بأهمية هذين القطاعين في تنمية المجتمع وتحقيق الاستدامة، فالاستثمار الزراعي وتطوير الثروة الحيوانية أمر حيوي لضمان توفير الغذاء الآمن والمستدام للمواطنين.
كما أنه يعتبر من المحطات البارزة في خارطة المعارض المتخصصة ووجهة للمستثمرين في مجال الأمن الغذائي، إضافة إلى السلالات النادرة لدى بعض المربين البحرينيين.
اهتمام جلالة الملك المعظم والتفضل الكريم بحضور مثل هذه الفعالية يؤكد مدى حرصه على دعم وتطوير الزراعة والثروة الحيوانية، والتي تعد أمرًا حيويًا لضمان توفير الغذاء الكافي والصحي للمواطن وتلبية احتياجاته الغذائية الأساسية، كما تعكس رؤيته الشاملة لتحقيق التنمية الاقتصادية والرفاهية الاجتماعية للمجتمعات المحلية.
إن تطوير وتحسين الزراعة وزيادة الإنتاجية والكفاءة في استخدام الموارد الطبيعية، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير قطاع الماشية والثروة الحيوانية بشكل مستدام ورعاية الحيوانات وتغذيتها والاهتمام بتعزيز الإنتاج البحري، أمور تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز الأمن الغذائي، كما يمكنها تقليل الاعتماد على واردات الغذاء وتقليل النقص الغذائي، بل وتساهم هذه القطاعات في تعزيز التجارة الزراعية وزيادة الصادرات، ما يعزز النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.
نشكر اهتمام جلالة الملك وحكومتنا ووزارة شؤون البلديات والزراعة وكل القائمين والداعمين والعاملين على إنجاح هذا المعرض المهم.. فعلاً هو فخر للبحرين، وحتماً سيعود بالنفع والخير على وطننا العزيز والمواطن.

كاتبة بحرينية
 

صحيفة البلاد

2024 © جميع الحقوق محفوظة, صحيفة البلاد الإلكترونية .