+A
A-

كارنتر يشيد بجهود قطر ومصر بغزة

أشاد مجلس العلاقات العربية الدولية كارنتر "بعملية الهدنة بغزة وبعملية تبادل الاسرى بين اسرائيل وأحد الفصائل الفلسطينية"، مثمنا في الوقت نفسه "الجهود الكبيرة لدولة قطر وجمهورية مصر العربية في هذه العملية وإنجاح هذا العمل الانساني".

وقال رئيس كارنتر ورئيس الجمعية العربية للصحافة والاعلام بكارنتر ارابرس د. طارق آل شيخان الشمري "أنه وفي الوقت الذي تم فيه دعاية وتسويق ان ايران وأذرعها هي المدافع الاول والصادق للقضية الفلسطينية، وفي الوقت الذي تقوم به هذه الاذرع ومن والاها من الاخوان المسلمين بالدعاية لتخاذل العرب نجد ان دولة قطر وشقيقتها جمهورية مصر العربية قدموا كل جهد وعمل انساني من اجل تنجح الهدنة بين اسرائيل والفصيل الفلسطيني والبدء بعملية التبادل ممن تم احتجازهم ومحاكمتهم من قبل اسرائيل، والمختطفين من قبل هذا الفصيل، وما تخللها من دخول لمساعدات انسانية يحتاجها اهل غزة ومستشفياتها في هذا الوقت الحرج".

وأضاف آل شيخان ان "جهود قطر ومصر هي مثال كبير في التعاون والتنسيق العربي المشترك في سبيل حماية أرواح شعب عربي سقط غدرا وظلما وعدوانا بسبب اختطاف قرار الحرب من قبل فصيل من دون الرجوع للاجماع والوحدة الفلسطينية، ومن قبل حكومة يمينية عنصرية ارتكبت من الجرائم الانسانية مايوجب المحاكمة الدولية. كما ان هذا العمل الانساني القطري المصري يثبت أيضا ان أصدق مناصر وداعم ومساند للقضية الفلسطينية هم العرب أنفسم وليست ايران واذرعها واستعراضاتهم الكلامية، وان اختطاف القضية الفلسطينية من قبل ايران للمتاجرة بها سيتوقف وسيكون العرب ومن قبلهم الشرعية الفلسطينية هم من يديروا ملف هذه القضية حقنا للدماء وايقافا لمخططات ايران والاخوان وتدميرها للقضية الفلسطينية كما دمرت العراق وسوريا ولبنان واليمن واخيرا غزة".