+A
A-

BIBF والبحرينية الكويتية للتأمين والتكافل الدولية ينظمون منتدى التأمين المستدام في ديسمبر القادم

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) شراكة استراتيجية مع الشركة البحرينية الكويتية للتأمين(جي آي جي البحرين) وشركة التكافل الدولية (جي آي جي البحرين – تكافل) لتنظيم منتدى التأمين المستدام: من التوعية إلى الممارسة والتمكين، والمقرر انعقاده بتاريخ 10 ديسمبر  2023 في مقر المعهد بخليج البحرين، حيث يعد هذا المنتدى الأول من نوعه في المملكة في خطوة هامة نحو تعزيز الاستدامة في قطاع التأمين في المملكة.


وسيستضيف المنتدى رواد القطاع والخبراء وأصحاب المصلحة لمناقشة كيفية دمج العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في قطاع التأمين، مما يساهم في تحقيق النمو المستدام للاقتصاد الوطني، كما سيناقش أبرز الموضوعات الشائعة ذات الصلة بقطاع التأمين، مثل تنفيذ نهج الاكتتاب الصافي الصفري وإدارة المخاطر المناخية التقليدية من منظور الاستدامة.
وبهذه المناسبة، صرّح الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF: «تستهدف خطة التنمية المستدامة مختلف القطاعات في المملكة، ومنها قطاع التأمين. ونحن فخورون بالتعاون مع شركة التأمين الرائدة في المملكة، الشركة البحرينية الكويتية للتأمين وشركة التكافل الدولية ، لاستضافة هذا المنتدى الذي سيكون له دور أساسي في تطوير الممارسات المسؤولة في قطاع التأمين، وتعزيز دور القطاع المالي في تسريع وتيرة تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبما يتوافق مع رؤية مملكة البحرين الاقتصادية 2030.
وصرّح الدكتور عبد الله سلطان، الرئيس التنفيذي لـلشركة البحرينية الكويتية للتأمين : "نفخر بهذه الشراكة الإستراتيجية مع معهد BIBF لاستضافة أول منتدى للتأمين المستدام في مملكة البحرين، مما يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز الاستدامة في قطاع التأمين المتنامي، حيث تعكس هذه المبادرة التزامنا بالممارسات المسؤولة والمتقدمة، بما يتماشى مع أهداف الاستدامة الشاملة في المملكة."
ومن جانبه أضاف السيد عصام الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة التكافل الدولية: "باعتبارنا رواد في مجال التأمين الإسلامي، نؤمن إيماناً راسخاً بأن الاستدامة هي جوهر مستقبل قطاع التأمين. ونهدف من خلال هذا المنتدى إلى خلق منصة شاملة لأصحاب المصلحة ورواد الفكر لتبادل الخبرات واستكشاف الحلول المبتكرة لدمج مبادئ الاستدامة في هذا القطاع الحيوي."